بالفيديو.. مواطنون عن الحكومة: «الأسوأ في تاريخ مصر»

استطلعت كاميرا "أهل مصر" رأي عدد من المواطنين، حول أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل، وهل استطاعت تلبية مطالب وتطلعات الشارع المصري في المرحلة الحالية أم لا، وما هي تطلعاتهم للتعديل الوزراي الجديد، وأبرز الملفات التي يجب على الحكومة الجديدة إيجاد حلول لها.

وقال أحد الموطنين: "حكومة شريف إسماعيل من أسوأ الحكومات التي تعاقبت على مصر، حيث لا يتم محاسبة أحد من الوزراء على إهماله، ولا تلبي طموحات الشعب المصري على الإطلاق، والتعديل الوزاري الجديد يجب أن يشمل معظم الحقائب الوزارية ولا نكتفي بتغير سبعة أو ثمانية وزراء فقط".

وذكر أحد الموطنين: "بعد الثورة حدث تعديل وزاري أكثر من مرة، وكمواطن لدي إحباط كبير ولا توجد عندي طموحات، وكل حكومة تأتي تكون في وادي والشعب في وادي آخر، والشعب مطالبه عيش وحرية وعدالة اجتماعية وهذا لا نراه في سياسات الحكومة، والإعلام ينافق الحكومة، وأنا غير راضي عن أداء أي حكومة في السابق خصوصًا عدم تنفيذ الحد الأدني للأجور وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية".

وطالب آخر بإقالة وزير التموين؛ بسبب رفع الدعم عن الخبز؛ حيث وصل سعر رغيف الخبز إلى 50 قرشًا، مضيفًا: "الرئيس عبد الناصر قام بتغير وزير تموين في السابق؛ بسبب زيادة تعريفة في سعر الأرز، ولا توجد رقابة علي التموين.

كما طالب رئيس الجمهورية بتغيير الحكومة الحالية جميعها وليس تعديل وزاري محدود.

وشدد آخر، على ضرورة إقالة الحكومة الحالية كلها لأنها تنتمي للنظام السابق، مضيفًا: "يتم تعيين لواءات الجيش والشرطة في المناصب دون إعطاء الفرصة للشباب، والحكومة الحالية فاشلة، والشعب مطالبه عيش وحرية وعدالة اجتماعية".

وطالب أحد الموطنين بوجود برنامج للحكومة وخطة زمنية تسير عليها، وتعيين وزيرًا للإعلام يكون ذو كفاءة، منعًا للفوضى الإعلامية الحالية، وتقليل عدد مستشارين الوزراء الحاليين الذين لا يعملون شيئًا، على حد وصفه.

وقال آخر: "أكبر مشكلة وقعت فيها الحكومة الحالية هي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وارتفاع الأسعار وغياب الرقابة التموينية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً