19 يناير.. انطلاق قافلة جامعة حلوان الطبية إلى الوادي الجديد

ماجد نجم

أعلن الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان عن أنطلاق قافلة طبية من الجامعة للوادي الجديد وذلك بالتعاون مع وزارة الصحةخلال الفترة من 19: 22 يناير 2017.

وأوضح نجم أن القافلة تضم عدد من الأطباء والجراحين من الجامعة وذلك بهدف العمل علي دعم دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وانطلاقا من دور كلية الطب جامعة حلوان في تقديم رعاية طبية متكاملة للمرضى في عدد من المناطق المختلفة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

ويشارك في القافلة أ.د ممدوح مهدي عميد كلية الطب جامعة حلوان الذي أكد علي مشاركة أطباء من جامعة حلون في القافلة مشيرا إلى أنه من المقرر أن تقدم القافلة العديد من المساعدات الطبية والعلاجية الي أهالينا في الوادي الجديد بالأضافة إلى إقامة عدد من الجراحات للمرضى، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية لجامعة حلوان مع محافظة الوادي الجديد.

وأشار إلى أن القافلة ستقوم بتقديم جميع التخصصات الطبية (باطنة، رمد، أطفال، مسالك، جراحة، نساء، عظام، أنف وأذن، جلدية، جهاز هضمي وكبد، معمل، ‪مسالك، تخدير، أعصاب، أشعة ) وذلك لخدمة أهالي الوادي الجديد.

وسيتواجد بالقافلة استشاريين للأشعة إذ سيتم إجراء التحاليل وتوفير الدواء كما سيتم تحويل الحالات التي لايتوافر علاجها بالمحافظة الي المستشفي الجامعي بجامعة حلوان، كما سيتم خلال القافلة توزيع عدد 400 بطانية على الفئات الأكثر احتياجا في هذه القرى والقري المحيطة بالمدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً