اعلان

شيماء علي.. إسكندرانية شجعت الفتيات على السفر للخارج

شيماء علي
شيماء علي

في لفتة جريئة، لكنها معتادة على الفتيات السكندريات، قامت فتاة سكندرية تدعى، شيماء علي بتأسيس مبادرة وتشجيع الفتيات على السفر عبر صفحة فيسبوكية باسم "shee travels" أحدثت ضجة كبيرة بين الفتيات وتفاعلن معها بالآلاف.

كانت شيماء قد وصلت إلى درجة من الإحباط واليأس والروتين اليومي، وتأثرت بفيلم النجمة الأمريكية جوليا روبرتس"eat pray love، فانطلقت تبحث عن المعنى الحقيقي للحياة، فسافرت في جولة لـ4 دول بأوروبا لمدة 16 يوما بتكلفة 10 آلاف جنيها مصريا، وعادت محملة بتجارب وخبرات عديدة.

ونشرت شيماء هذه التجربة بالتفاصيل وكيفية الحجز للطيران عبر موقع "سكاي سكانر" والإقامة كانت عبر "كاوتش سيرفينج" والفيزا "شينجن".

تجربة شيماء فتحت أعين الفتيات، وجعلت العديد منهن يفكيرن في كسر حاجز الخوف من المجتمع ومن التكلفة المالية العالية للسفر، ويقررن خوض التجربة.

وحرصت شيماء على نشر مواقع عن حجز الطيران غير المكلف وأسعار الإقامة والفنادق، وتفاعل عدد من الفتيات،وبدأن السفر إلى دول مختلفة، ونشر قصص سفرهن عبر صفحة "shee travels" التي أسستها، لتوثق تجربتها ولتشجع الفتيات على السفر.

وتحولت الصفحة لمصدر رئيسي لدى الباحثين عن معلومات عن السياحة والعمل بالخارج والدراسة، كما أطلقت "فقرة استشارية" في الخميس من كل أسبوع، للرد على استفسارات المتسائلين حول السفر عبر الصفحة، وعقب عودتها من السفر قدمت محاضرة أثناء احتفالية عن النساء، عرضت تجربتها أمام 100 شاب وفتاة. 

تجربة شيماء ألهمت العديد من الفتيات فصرن يطلبن رأيها في السفر إلى دول بعينها، قاصدين مصدرا مؤمنا من المعلومات لاعتبارها فتاة مثلهم.

شيماء قالت إنها عقدت اجتماعات شهرية لنقل تجربتها وتشجيع الفتيات،وحتى الآن عقدت 6 اجتماعات بمدينة الإسكندرية واجتماعين بالقاهرة، وفي كل اجتماع يكون هناك ضيفة شرف، هي إحدى الفتيات اللاتي سافرن للخارج، تحكي تجربتها والإجراءات المطلوبة للسفر والاستفادة التي عادت عليها من تجربتها.

وفي أول اجتماع استضافت فتاة سافرت 5 مرات إلى تركيا، فتحدثت عن تجربتها وعن دولة تركيا والاجتماع الذي تلاه مع فتاة سافرت 28 دولة وفتاة أخرى سافرت إلى المغرب كما استقبلت فتاة كورية للحديث عن دولة كوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز