بعد ساعات من إعلانها.. "حفتر" يهدد حكومة الوحدة الليبية الجديدة

كتب :

كشفت مصادر ليبية, أن العديد من المحاولات تجرى حاليا لإقناع اللواء خليفة حفتر, قائد القوات المسلحة الليبية ووزير الدفاع السابق, بالتخلي عن مهام منصبه, بعدما أصدر مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني قرارا، اليوم الثلاثاء، بتشكيل حكومة وحدة لحل الأزمة السياسية في البلاد, تولى فيها المهدي إبراهيم البرغثي منصب وزير للدفاع.

وأضافت المصادر أن عدم اختيار حفتر ضمن تشكيل الحكومة هو أمر يهدد مستقبلها, خاصة مع زيادة الإحتمالات برفضه تسليم قيادة الجيش ووحداته إلي وزير الدفاع الجديد.

وكان حفتر قد أبدى إنزعاجه من عدم إشراكه في تشكيل الحكومة الجديدة, مهددا بعدم تسليم وحداته للبرغثي, حسبما أكدت مصادر مقربة منه.

يذكر أن أصدر مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا قرارا، اليوم الثلاثاء، بتشكيل حكومة وحدة وفقا لخطة تدعمها الأمم المتحدة لحل الأزمة السياسية في البلاد, في وقت وتنظر فيه الجماعات المتطرفة التي استولت على السلطة في ليبيا بقوة السلاح وخاصة العاصمة طرابلس منذ نحو عامين، إلى حفتر على أنه خصمها الرئيسي في النزاع على السلطة.

ويقود حفتر الجيش الموالى للسلطات الشرعية ممثلة في مجلس النواب الذي يتخذ من مدينة طبرق بأقصى الشرق الليبي مقراً له، ويخوض معارك شبه يومية ضد لمتطرفين خاصة في مدن الشرق، درنة واجدابيا وبنغازي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة