اعلان

منتخب مالي.. أجسام البغال وعقول العصافير "تحليل فني"

منتخب مالى .. أجسام البغال .. وعقول العصافير

يبدأ اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم مشواره ببطولة الأمم الإفريقية امام منتخب مالي ، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ويسعي الفراعنة في مباراة اليوم لتصحيح صورة المنتخبات العربية ، بعد البداية المخيبة التي بدأتها منتخبات شمال إفريقيا ، حيث خسر المنتخب التونسي من السنغال بهدف نظيف ، وتعثر أسود الأطلسي امام الكونغو ، فيما وقع المنتخب الجزائري في فخ التعادل مع منتخب زيمبابوي.

ويعتبر المنتخب المالي غامضًا بعض الشئ للجماهير المصرية ، بعكس الاجيال السابقة التي كان يتواجد بها العديد من الأسماء الرنانة واللامعة مثل "سيدو كايتا" لاعب برشلونة الإسباني ، و"فريدريك كانوتيه" مهاجم إشبيلية الإسباني ، و"مامادو ديارا" لاعب وسط ريال مدريد السابق.

ويرصد "أهل مصر" في هذا التقرير أبرز المعلومات عن المنتخب المالي الذي سيواجه الفراعنة اليوم.

1_ يقود الفريق فنيًا الفرنسي "آلان جريس" المدير الفني السابق للمنتخب السنغال ، والذي نجح من قبل في قيادة "اسود التيرانجا" في الفوز على الفراعنة ذهابًا وإيابًا بتصفيات الأمم الإفريقية 2015.

2_ يعتمد الفريق المالي على طريقة 4/4/2 الصريحة كطريقة لعب أساسية للفريق، مع الإعتماد في بعض الأوقات على طريقة 4/1/4/1.

3_ يتميز كل لاعبي المنتخب المالي بطول القامة والقوة الجسدية القوية ، ولكن من الناحية الفنية فهو لس بالمنتخب القوي.

4_ تعتبر الكرات الطويلة والعرضيات هى رأس مال منتخب مالي ، والذي يعتمد عليها بشكل كبير مستغلًا طول القامة الفارع الذي يتميز به لاعبي الفريق.

5_ يعيب المنتخب المالى عدم قدرته على فرض سيطرته على أجواء المباراة ، وعدم إمتلاكه للعناصر التي تستطيع أن تصنع الفارق بشكل كبير.

6_ أبرز نجوم المنتخب المالي .. "ساليف كوليبالي" مدافع مازيمبي الكونغولي ، "مولا واجيه" مدافع أودينيزي الإيطالي ، "سامبو ياتاباريه" لاعب وسط فيرد بريمن الألماني ، "باكاري ساكو" لاعب كريستال بالاس الإنجليزي ، "موسي ماريجا" مهاجم فيتوريا البرتغالي.

7_ رغم طول القامة الذي يتميز به المنتخب المالي بشكل عام ، وخط الدفاع بشكل خاص ، إلا ان خط دفاع المنتخب المالي من أضعف خطوطه ، ومن نقاط الضعف التي يجب على الهجوم المصري إستغلالها خلال المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: تلقينا ردودا إيجابية من حماس حول الهدنة الجديدة