اعلان

5 عادات مصرية تؤدي للموت أثناء النوم

صورة ارشيفية

الشعب المصري له طبيعة خاصة في ممارسة الحياة بشكل عام، ولا مثيل لهذه العادات في أي مكان في العالم خاصة العادات المرتبطة بتناول الطعام والطهي والعادات المرتبطة بالسفر والتسلية وممارسة الرياضة، ولن نستطيع أن نجزم بأن هذه العادات مفيدة بل إنها بشهادة الخبراء من أسوأ العادات على الاطلاق لأن المصري لا يجيد الاستمتاع بالحياة بشكل جيد، وربما أسوأ هذه العادات هي المرتبطة بالنوم لأنها من الممكن أن تسبب الوفاة.

العادة الأولى: تناول السكر بإفراطالسكر هو أحد الأسباب الرئيسية في الإصابة بالأمراض وينصح كل الأطباء في معظم التخصصات بضرورة الإقلال من تناوله أو عدم تناوله على الإطلاق في مراحل عمرية معينة، والمقصود هنا السكر بكل أنواعه من حلويات وسكاكر تباع أو يتم عملها بالمنزل، لأن كثرة تناول السكر تزيد من احتمالية الإصابة بالأورام المختلفة لأنه يخزن الكثير من الطاقة في الجسم.

ومن المضر بالصحة تناول الكثير من السكر بكل أشكاله قبل النوم مباشرة حيث لا يتم حرق الدهون التي يكونها في الجسم وتختزل لتصبح الإصابة بالأمراض والسكتات أقرب للشخص بعد النوم.

العادة الثانية: شرب القليل من المياهمن أخطر عادات المصريين السهو عن شرب المياه أثناء النهار أو الليل أو حسب مواعيد العمل أو حسب الاهتمام بالأطفال، ويقل شرب المياه في فصل الشتاء تحديدا لبرودة الجو التي لم يعتدها المصريين لتمتع الجو بالحرارة معظم شهور العام، وقلة المياه في الجسم تؤدي لأمراض كثيرة ربما أشهرها جفاف البشرة لذلك يعاني كثير من الشعب المصري من ظهور التجاعيد مبكرا، والأفضل الحرص على شرب المياه خاصة في النهار ويكفي لتر يوميا وكلما زاد كان ذلك أفضل للجسم لأن الماء يساعد على تحسين الدورة الدموية وحيوية البشرة ويقي من تلف المخ وخلاياه.

العادة الثالثة: تناول الكافيين ليلامن الغريب أن يحرص المصريين على تناول القهوة والمشروبات المنبهة قبل النوم في المساء مع أن الحاجة للمنبهات تكون أكثر فترة النهار للتركيز في العمل أو أعمال المنزل أو رعاية الأطفال أو المسنين.

أفضل أوقات تناول القهوة والكافيين بكل أشكاله هي فترة الظهيرة فقط وليكن مشروبك المسائي بعيد تماما عن المنبهات والكافيين بل الأفضل أن يكون مشروبا يبعث على الهدوء ويوفر الراحة للأعصاب.

العادة الرابعة: تأجيل الإفطار لوقت متأخرالإفطار من أهم الوجبات اليومية حيث تستطيع أن تستغنى عن العشاء أو الغذاء ولكن وجبة الفطور تعتبر الأساس الذي ستبني عليه يومك ويستمد منها جسدك الطاقة أو العكس، هل تتخيل سيارتك بلا وقود لتسير سيكون نفس الحال هو حال جسدك في حين أجلت وجبة الإفطار ومن الأفضل تناول الفطور مبكرا ويكون بين مكوناته فاكهة طازجة أو عصير طازج.

العادة الخامسة: تغطية الرأس أثناء النومعادة خطيرة تمنع الأكسجين بالنسبة الطبيعية وتجعل المخ يعاني لتوفير ما يكفيه ليقوم بوظائفه بشكل جيد ومنتظم، وهي العادة التي يحرص عليها المصريين خاصة في فصل الشتاء للشعور بالبرد والأفضل أن تغطي جسدك وتترك رأسك لتمارس وظيفتها وتبتعد عن حجز الهواء عنها.

وتؤدي هذه العادة للسكتة الدماغية أثناء النوم ويتعرض لها كثير من المصريين بسبب جهلهم بهذه المعلومة الهامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً