اعلان

عقدة مالي مستمرة..المنتخب يكتفي بنقطة يتيمة في افتتاح مشوار أمم أفريقيا

المنتخب المصرى

فشل المنتخب الوطني بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر في فك عقدة نظيرة المالي في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب بورت جينتي ضمن منافسات الجولة الاولي من المجموعة الرابعة في امم افريقيا بالجابون وانتهت بالتعادل السلبي بينهما.

بهذا التعادل تصدر المنتخب الغاني المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعد فوزة علي اوغندا مساء اليوم بهدف نظيف فيما حل المنتخب الوطني ومالي في المركزين الثاني والثالث بنقطة لكلا منهما وتذيلت اوغندا المجموعة بدون رصيد من النقاط.

واستمرت عقدة مالي مع المنتخب حيث تواجه المنتخبان من قبل في بطولة أمم افريقيا مرة وحيدة، وحقق فيها النسور الفوز علي منتخب الفراعنة.

بدأ المنتخب المباراة أمام مالي بتشكيل مكون من احمد الشناوي في حراسة المرمى وخط دفاع مكون من احمد فتحي ومحمد عبدالشافي وعلي جبر وأحمد حجازي وثنائي وسط ملعب محمد النني وطارق حامد وأمامه ثلاثة لاعبين محمد صلاح وعبدالله السعيد وتريزيجيه ومهاجم وحيد مروان محسن.

سيطر الفراعنة علي معظم أحداث الشوط الأول خاصة في البدايات واعتمد كوبر هلي انطلاقات صلاح من الجبهة اليسري والكرات الطويلة فيما شكل مروان محسن خطورة نسبية علي مرمي مالي.

غابت الدقة عن عرضيات احمد فتحي ومحمد عبدالشافي كما منعت الرقابة تريزيجيه من اختراقاته المعروفة وفشل عبدالله السعيد في ايجاد ثغرة للتسديد او التمرير في عنق مدافعي المنتخب المالي.

تعرض الشناوي لاصابة نتيجة انقاذ قوي لكرة علي يسار المرمي مما دفع الجهاز الفني الي تبديله في الدقيقة 23 من زمن الشوط ليخسر الفراعنه تغيير اضطراري من تبديلات المباراة الثلاثة في زمن مبكر.

لاحت للني فرص متعددة للتسديد علي مرمي المنافس ولكن التوفيق غاب عن اقدام لاعب وسط المنتخب في حين حاول صلاح وتريزيجيه تبديل مكانهما علي الميدان في محاولة لفك الحصون الدفاعية للمنتخب المالي.

في المجمل كانت خطورة منتخب مالي من الكرات الثابتة لاستغلال عنصر طول القامة فيما كان تنويع هجمات المنتخب اقل من المطلوب للوصول الي شباك الخصم فانتهي الشوط الاول سلبيا كما بدأ.

بدا الشوط الثاني بنوايا هجومية للمنتخب المالي ولكن التسديدات جاءت ضعيفة علي مرمي الحضري وفي الدقيقة 50 تحصل مروان محسن علي مخالفة علي حدود مرمى مالي نفذها عبدالله السعيد في احضان حارس الفريق المنافس.

اخطر هجمات المباراة جاءت من عرضية تريزيجيه التي حولها مروان محسن بمهارة لكن الحارس حولها الي ضربة ركنية وكان ذلك في الدقيقة 54.

لم يجد جديد في المباراة بعد انقضاء ال 60 دقيقة الماضية علي مستوي الاداء غير ان صلاح تحصل على انذار في الدقيقة 66 وخرج من المباراة في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

مالي بدورها استنفزت تغيران من حلولها البديلة ولكن الكرة بقيت منحصرة في وسط الملعب معظم اوقات اللقاء.

في الدقيقة 78 دفع كوبر باللاعب احمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن في محاولة لتجديد دماء هجوم المنتخب بعد استنفذ مروان محسن كل محاولاته دون جدوى.

من المنتظر ان يواجه المنتخب في المباراة المقبلة منتخب اوغندا في التاسعة مساء السبت المقبل علي نفس الملعب فيما تلتقي غانا مع مالي في نفس اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر