اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع" في "أحداث بئر العبد والعريش" والمستشار الاقتصادي لـ"مرسي" و 6 شرطيين لاتهامهم بتعذيب وقتل محاسب ودعوى بطلان تغريم "باسم يوسف" 100 مليون جنيه

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر المحكمة العسكرية الحكم على بديع وآخرين في قضيتي "أحداث بئر العبد والعريش"، ومحاكمة المستشار الاقتصادي لـ"مرسي" وآخرين في قضية "اللجان النوعية"، ومحاكمة موظفة وقوادة بتهمة ممارسة الدعارة فى مدينة نصر، ومحاكمة 6 شرطيين لاتهامهم بتعذيب وقتل محاسب فى قسم الجيزة، والحكم على مستريح استولى على 1.5 مليون دولار من مواطنين، ومحاكمة 7 متهمين في قضية "أحداث عنف إمبابة"، ونظر دعوى بطلان تغريم "باسم يوسف" ١٠٠ مليون جنيه.

ـ الحكم على بديع وآخرين في قضيتي "أحداث بئر العبد والعريش"

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، الحكم على محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و33 آخرين في قضية "أحداث العريش".

كانت النيابة العسكرية، أحالت المتهمين إلى المحاكمة لتنظيمهم تظاهرة فى 16 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة توجهت إلى نقطة إطفاء العريش، واستولوا على بعض محتوياتها وكان الغرض من ذلك بس الرعب فى نفوس الأهالى، كما شرعوا فى قتل مجند كان متواجد داخل النقطة.

ومن المقرر أيضًا الحكم في قضية اقتحام قسم شرطة بئر العبد المتهم فيها محمد بديع، و71 آخرين، إلى 18 يناير الجارى.

كانت محكمة جنايات شمال سيناء، أحالت المتهمين إلى المحكمة العسكرية، لأنهم "اقتحموا قسم شرطة بئر العبد تزامنًا مع فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، واستولوا على بعض الأوراق الخاصة بوزارة بقسم الشرطة، كما سهلوا هروب 5 متهمين كانوا محتجزين بالقسم خلال اقتحامهم وشرعوا في قتل ضباطه وأفراده.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين أيضا "قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع سلطات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة".

ـ نظر دعوى بطلان تغريم "باسم يوسف" ١٠٠ مليون جنيه

تنظر الدائرة 7 مدني، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، نظر دعوى بطلان إيداع عقد تحكيم دولي صادر بتغريم الإعلامي "باسم يوسف" 100 مليون جنيه، لصالح مجموعة قنوات مصر .

كانت محكمة استئناف القاهرة، قضت في يناير الماضي، ببطلان حكم التحكيم الصادر ضد الإعلامي "باسم يوسف" بدفع 100 مليون جنيه وشركة كيوسوفت للبرمجيات المنتجة للبرنامج بالتساوي بدفعه إلى شركة المستقبل للقنوات الفضائية المالكة لقناة "Cbc" التليفزيونية.

يذكر أن الإعلامي باسم يوسف، أقام دعوى ببطلان إيداع حكم التحكيم الدولي رقم 941 لسنة 2013 الصادر من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي المطالب بدفع مبلغ 100 مليون جنيه لصالح شركة المستقبل للقنوات الفضائية والإذاعية.

ـ محاكمة 7 متهمين في قضية "أحداث عنف إمبابة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 7 متهمين فى أحداث عنف إمبابة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية وخرطوش، والتظاهر بدون تصريح، وترويع المواطنين، وحرق فرع مطعم كنتاكى بشارع الوحدة.

ـ الحكم على مستريح استولى على 1.5 مليون دولار من مواطنين

تصدر المحكمة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، الحكم على صاحب شركة يدعى "أ.م"، استولى علي 1.5 مليون دولار من مواطنين بزعم استثمارها بالخارج.

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم عدد من المواطنين بـ11 بلاغ ضد المتهم، بعد أن استقطبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك "، وأوهمهم باستقطاب أموالهم في الخارج.

وأودع العملاء مايقرب من مليون ونصف المليون دولار، علي أن يتحصل كل منهم علي نسبة أرباح قدرها 17% من قيمة المبلغ خلال 45 يوم، وبموجب ذلك أسس المتهم عدة شركات بدولة الجزائر والسودان وبلغاريا، وعندما توجه المساهمون بالشركة للحصول على أرباحهم فوجئوا بأنهم تعرضوا للنصب .

ـ محاكمة 6 شرطيين لاتهامهم بتعذيب وقتل محاسب فى قسم الجيزة

تواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار علاء الدين شوقي،اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة 6 شرطيين سابقين بتهمة تعذيب المحاسب سعد سعيد حتى الموت.

وجهت النيابة لكل من "هشام.ع" نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم الجيزة، و"ياسر.ف" 43 سنة مقدم شرطة ونائب مأمور قسم الجيزة، و"وائل.ع" 37 سنة أمين شرطة، و"أيمن.أ" 29 سنة أمين شرطة، و"هانى.ف" 30 سنة أمين شرطة، و"أشرف.ع" 37 سنة شرطى اتهامات بالقبض على سعد سعيد محاسب بدون وجه حق وعذبوه داخل قسم شرطة الجيزة حتى الموت، وذلك فى عام 2012، واستمرت التحقيقات على مدار 4 سنوات إلى أن أحيل المتهمون لمحكمة الجنايات بنصوص المادة 182 من قانون العقوبات.

ـ محاكمة موظفة وقوادة بتهمة ممارسة الدعارة فى مدينة نصر

تنظر محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، محاكمة قوادة وموظفة فى اتهامهما بممارسة الرذيلة داخل شقة بحى السفارات.

كانت نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار أحمد لبيب، أحالت المتهمين للمحاكمة العاجلة.

واعترف راغب المتعة "طبيب أسنان" أمام المستشار مروان إبراهيم، وكيل نيابة أول مدينة نصر، بدفع 1000 جنيه للقوادة صاحبة الشقة لممارسة الرذيلة مع الموظفة، وأنه اعتاد التردد على تلك الشقة.

وكانت معلومات وردت للعقيد أحمد حشاد، وكيل إدارة النشاط الداخلى بالإدارة العامة لمباحث الآداب، بإدارة "أمل.م" ربة منزل شقة فى حى السفارات بمدينة نصر للأعمال المنافية للآداب، واستقطاب الساقطات وعرضهن على راغبى المتعة الحرام مقابل 1000 جنيه فى الساعة الواحدة.

وبإخطار اللواء أحمد عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث الآداب، أمر بتشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء وليد رشدى نائب المدير للقبض على المتهمين فى حالة تلبس.

وعقب تقنين الإجراءات، داهم اللواء وائل جبريل، والعميد عماد عكاشة، الشقة وضبط المتهمة و"م.س" طبيب أسنان أثناء ممارسته الرذيلة مع "دعاء.أ" موظفة، وحرزت القوة 1300 جنيه كانت بحوزة المتهمين، و3 هواتف محمولة، وبمواجهتهم أمام اللواء أسامة عايش نائب المدير العامة لمباحث الآداب، اعترفوا بممارسة الدعارة.

ـ محاكمة المستشار الاقتصادي لـ"مرسي" وآخرين في قضية "اللجان النوعية"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 21 متهمًا من بينهم الدكتور عبد الله شحاتة، المستشار الاقتصادي للرئيس المعزول محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اللجان النوعية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، وتوزيع منشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية