اعلان

صناعة الأسمدة تمنح قبلة الحياة للاقتصاد من جديد

المهندس علاء سعداوى
كتب : وكالات

قال المهندس علاء سعداوى الأمين العام للجمعية المصرية للنقل والاستثمار، إن أسعار النقل وجميع المؤثرات على قطاع النقل، ذات تأثير كبير على نجاح العملية الاستثمارية ككل.

وأكد سعداوى أن مصر مقبلة على طفرة صناعية فى أكثر من قطاع، وأبرز هذة القطاعات هو قطاع صناعة الأسمدة، والذى تمتلك مصر خامات كبيرة ومعادن تؤهل مصر لتصبح أحد أكبر القوى العالمية فى صناعة الأسمدة.

وتابع: "صناعة الأسمدة مثلها مثل غيرها من الصناعات تعانى كثيرا من تأخر إصدار التراخيص، وعدم وضوح الرؤية الاستثمارية القانونية، وعلى الحكومة أن تساع خلال الربع الأول من 2017 على إصدار كافة القوانين المشجعة والمحطفظة للاستثمار".

وأشار سعداوى إلى أن مصر مكتفية ذاتيا من صناعة الأسمدة، وتنافس على استحياء فى السوق العالمى، ولكن لابد من دعم مصنعى الأسمدة من خلال تسهيل الإجراءات، وإزالة المعوقات أمام عمليات تصنيع الأسمدة، مطالبا التنمية الصناعية باتخاذ حطوات جريئة لدعم التصنيع المحلى، وسرعة الموافقة على جميع الطلبات المستوفية لتصنيع الاسمدة وإنشاء مصانع جديدة.

وشدد سعداوى على أنه بصدد إعداد مذكرة تشمل كافة معوقات الانطلاق فى تصنيع الأسمدة، وكيفة النهوض بسوق صناعة الأسمدة فى مصر خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)