اعلان
اعلان

ممكن تلغي الـ"SEEN" وتغير شكل النص.. 7 مميزات لا تعرفها عن واتس آب

واتس آب

على الرغم من ولع الكثيرون بتطبيق واتس آب لكونه وسيلة مميزة لتداول الرسائل بين الأصدقاء والزملاء إلا أن هناك العديد من المميزات التى لا يعرفها البعض عن هذا التطبيق مثل:

1- استخدام الـ"WhatsApp" على جهاز كمبيوتر

يمكنك بالتأكيد استخدام الواتس آب على جهاز الكمبيوتر فكل ما عليك القيام به هو فتح الموقع الخاص بالواتس آب web.whatsapp.com على الكمبيوتر، وفى نفس الوقت تقوم بتحديد خاصية "WhatsApp Web" من القائمة الرئيسية للتطبيق على الهاتف، ثم مسح رمز الاستجابة السريعة التي تظهر على الموقع الخاص بالتطبيق على جهاز الكمبيوتر.

2- إخفاء آخر مرة قمت باستخدام التطبيق 'last seen' من على الحسابات الآخرى

إذا كنت تريد ألا يعرف أحد متى قمت آخر مرة بمراجعة خدمة الرسائل، كل ما عليك القيام به هو إخفاء خاصية 'last seen' وللقيام بذلك عليك:

افتح إعدادات ( Settings) ثم الحساب (Account) ثم الخصوصية (Privacy) ثم آخر تواجد (Last Seen).

3- تنسيق شكل النص فى خدمة الرسائل على التطبيق

هل ترغب في تسليط الضوء على نقطة ما من خلال جعل لون النص غامق أو جعل النص مائلا أو ربما بوجود خط يتوسط النص فتطبيق الواتس آب يتيح لك كل هذه الخدمات:

لتغميق النص في الواتس آب عليك استخدام شكل النجمة قبل وبعد الكلمة المرادة (*) عند إرسالها الى الشخص، ولجعل النص مائلا عليك استخدام الشرطة السفلية قبل وبعد الكلمة مثل (_مرحبا_)

بينما لكى يتوسط النص المرسل خط فعليك استخدام هذا الشكل (~) قبل وبعد الكلمة.

4- من هم أكثر الأشخاص الذين تتحدث إليهم؟

هذه الميزة متوفرة فقط لمستخدمين تطبيق الواتس آب من على أجهزة اي فون.

فلعرض أكثر الأشخاص الذين تتحدث اليهم أو تتشارك معهم الميديا سواء المسموعة أو المقروءة، عليك الإنتقال الى الإعدادات (Settings ) ثم البيانات واستخدام وحدات التخزين (Data and Storage Use ) ثم استخدام وحدات التخزين (Storage Use ) وسيتم توفير قائمة الأسماء المتوفرة لديك، ومن هم الأكثر استخداما لوحدات التخزين على هاتفك وبذلك يمكن معرفة أقرب الأصدقاء لديك.

5- معرفة تفاصيل الرسالة

إذا كنت تريد أن تعرف هل من أحد قد قرأ الرسالة ولم يجيب عمدا أو لا فتطبيق الواتس آب يوفر لك هذه الخاصية، وذلك من خلال:

الضغط الطويل على الرسالة المرسلة ثم اختيار أيقونة "المعلومات" في الجزء العلوي من الشاشة، وبذلك سيتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بالرسالة من حيث موعد استلاك الرسالة وهل تم قرائتها أم لا.

6- منع الآخرين من معرفة هل قمت بقراءة رسائلهم أم لا

من أجل إخفاء حقيقة أنك قد قمت بفحص أو قراءة الرسائل على الواتس آب فأنت تحتاج إلى تعطيل قراءة استلام الرسائل على التطبيق.

وللقيام بذلك انتقل إلى إعدادات حساب الخصوصية وإلغاء تحديد المربع المجاور لقراءة الرسائل المستلمة.

7- الإخطارات المخصصة لكل محادثة أو اتصال

يمكنك تعيين نغمة تنبيه مختلفة لمختلف الأسماء في قائمة الواتس آب الخاصة بك فيمكنك التعرف على المرسل من خلال صوت التنبيه الخاص به.

فمستخدمين الأندرويد عليهم الضغط على رمز القائمة عند فتح المحادثة الخاصة مع الشخص المراد وضع تنبيه له مميز ثم عرض الاتصال (View Contact) ثم تخصيص نغمة (Custom Notifications ).

ولأولئك الذين يستخدمون الواتس آب من على أجهزة اي فون، عليهم النقر على اسم جهة الاتصال (contact's name ) عند عرض موضوع دردشة الخاص بالشخص، ثم تخصيص الأخطارات (Custom Notifications ).

https:www.thenews.com.pklatest180044-6-WhatsApp-features-you-might-not-know-about

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً