بالصور.. أوباما يودع البيت الأبيض ويكشف عن خططه المستقبلية

أوباما
أوباما
كتب :

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال مؤتمره الصحفي الأخير في البيت الأبيض، الذي عقد مساء أمس الأربعاء، إنه يرغب في فعل الأمور التي كان يطمح إليها، منتظرا لحظة انتهاء المسئولية التي حملها على كتفيه؛ وتشمل قائمة خططه المستقبلية، بحسب ما جاء في شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، الذهاب في إجازة مع عائلته إلى مدينة "بالم سبرينجس" بولاية كاليفورنيا، قبل أن يعود إلى المنزل الذي استأجره في العاصمة الأمريكية "واشنطن".

وأضاف: "أريد الكتابة والقراءة، أريد أن أكون صامتا بعض الشيء، وتمضية وقت مع ابنتي، كما سأحتفل هذا العام بالعيد الخامس والعشرين لزواجنا"، لكنه في الوقت ذاته لن يتردد عن المجاهرة بموقف في حال وجد "القيم الأمريكية الأساسية" باتت على المحك.

وأفادت تقارير إخبارية بأن "أوباما" سيقيم بعد انتهاء رئاسته في منزل استأجره في حي راقٍ في "واشنطن"، حتى تستكمل ابنته الصغرى "ساشا" مرحلتها المدرسية هذا العام.

ومن المقرر أن يغادر "أوباما" البيت الأبيض غدا الجمعة، بعد أن أمضى فيه ثماني سنوات؛ ليحل محله الرئيس الجمهوري المنتخب "دونالد ترامب"، الذي تغلب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي على منافسته الديمقراطية "هيلاري كلينتون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً