اعلان

بالفيديو.. "العفو": سلمنا القائمة الثانية لأسماء الشباب المحبوسين إلى الرئاسة

كتب : أحمد سعد

قال طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، إن "لجنة العفو قامت بتسليم القائمة الثانية لأسماء الشباب المحبوسين إلى رئاسة الجمهورية منذ عدة أيام".

وأضاف "الخولي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على فضائية "extra news"، اليوم الجمعة، أن "القائمة الثانية تضمنت ثلاث قوائم، الأولى تضم الأسماء التي حصلت على أحكام نهائية باتة، والثانية تضم من هم دون سن الـ18، أما الثالثة فقد أعدتها لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب من خلال التواصل مع أبناء دوائرهم".

وأشار إلى أن "لجنة حقوق الإنسان شريك أساسي للجنة العفو الرئاسي، طبقًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي"، لافتًا إلى وجود تعاون وتنسيق مستمر بين اللجنتين.

ورفض الإعلان عن أعداد الأسماء التي وردت بالقائمة الثانية، قائلًا: "أتحفظ على الإعلان عن الأعداد؛ لأن هذا الأمر من اختصاص الجهة صاحبة القرار وهي رئاسة الجمهورية، لكن بشكل عام الأعداد أكبر من القائمة الأولى".

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسي عن الشباب المحبوسين، أن "القائمة تضمنت عدد من التوصيات التي وضعتها اللجنة وتتعلق بإجراءات تشريعية وتنفيذية يجب اتخاذها بعد الإفراج عن الشباب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً