بالفيديو.. أوباما يكشف عن خطته لما بعد البيت الأبيض

تتجه الأنظار الآن نحو الرئيس الـ44 والراحل عن البيت الأبيض، باراك أوباما، مودعا 8 سنوات قضاها بين جدران وأروقة البيت الأبيض، والسؤال الذي يدور في الأذهان، ماذا سيفعل أوباما عقب خروجه من البيت الأبيض؟.

وربما لم يمهل الرئيس الأسود جمهوره ومتابعيه وقتا ليجيبهم عن السؤال، فاستعجل نشر تغريدة بحسابه الذي لا يزال يحمل اسم "Prisedent Obama الرئيس أوباما" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يطمئن فيها الناس ويحثهم على الإيمان بأنفسهم بدلا من الإيمان به فقط، قائلا: إن الطريق طويل ويحتاج تكاتفهم معه من أجل أن يكمل الحلم الذي بدأه منذ توليه الرئاسة والذي لن يتوقف مع خروجه من البيت الأبيض.

وأعلن أوباما عن تدشينه موقع "Obama.org" الظهير الإليكتروني لمؤسسته التي تحمل اسمه أيضا، وجاءت افتتاحية الموقع بفيديو مصور ظهر به برفقة زوجته ميشيل اوباما ليعلنا للعالم خطتهما المستقبلية لما بعد فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ أوباما حديثة بالفيديو الذي نشر على موقع حملته الرئاسية الرسمي، بترحيبه بالمواطنين الأمريكيين للمرة الأولى بعد ثمانية سنوات كمواطن أمريكي عادي مثلهم.

وكشف أوباما مع زوجته خطتهم المستقبلية لما بعد البيت الأبيض، حيث أعلنا عن تحويلهم لمقر حملة أوباما الرئاسية في شيكاغو لمقر مشروع مجتمعي يتخطى حدود الولايات المتحدة يقوم على أساس استقبال الأفكار من مختلف دول العالم عن فكرة مشروع محدد، يبدأ أوباما وعائلته تنفيذه بهدف خدمة المجتمع الدولي في المستقبل.

وأكد كل من أوباما وزوجته أنهما سيستقبلان الأفكار من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الأطياف، وأنهما لن يقوما باختيار الفكرة لمشروعهما المستقبلي بأنفسهم ولكن عن طريق المتقدمين باقتراحاتهم من مختلف دول العالم.

وفي النهاية نوه أوباما أن الفترة القادمة سيتخذها كراحة من عمله كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية ستشهد تغيبه عن الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يعود من جديد للعمل كمواطن عادي خادم للشعب الأمريكي.

جدير بالذكر أنه في لفتة طريفة وقبيل خروجه من البيت الأبيض بأشهر، نشر أوباما فيديو تمثيلي يظهر به ومعاونه جون بايدن وعدد من مساعديه بالبيت الأبيض في مشهد تمثيلي طريف لما بعد خروج أوباما من البيت الأبيض، ويظهر أوباما وهو يهاتف أصدقائه القدامى طالبا منهم العمل ومساعدته في إيجاد وظيفة بينما يتنكرون له، ويظهر الرئيس السابق وهو يتصفح الجرائد والوظائف الخالية وتبدو عليه علامات الملل واضحة ويسعى معاونه بايدن وباقي معاونيه لمساعدته في البحث عن فرصة عمل جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً