اعلان

وزير التموين في مرمي نيران النواب الأسبوع المقبل بسبب ارتفاع الأسعار

وزير التموين

يتأهب عدد من أعضاء مجلس النواب، لمواجهة وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، تحت قبة البرلمان الأسبوع، لطرح أكثر من 100 استجواب وطلب إحاطة حول ما تشهده السوق من ارتفاعات أسعار السلع الأساسية وصلت لنسبة 400%.

ومن جانبه أعلن المستشار سعد الدين إبراهيم، الأمين العام للبرلمان جدول أعمال المجلس الأسبوع المقبل، الذي يتضمن 113 استجوابا وطلب إحاطة صوب وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، تحمل العديد من الأسئلة حول دور الوزارة في ضبط السوق والحد من عمليات تضخم الأسعار المستمرة.

وشن عدد من البرلمانيين هجوما حادا على وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد علي مصيلحي، بصفته بسبب زيادة معدلات التضخم بشكل كبير بما شكل عبئا على المواطن المصري وخصوصا الفئات الفقيرة.

في الوقت نفسه، نفى كريم جمعة، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، مسئولية وزارته في ارتفاع أسعار السلع بالأسواق، مشيرا إلى أن السوق المصري يسير في إطار اقتصاديات السوق الحر، حيث يتم تسعير السلع فيه وفقا لاليات العرض والطلب دون تدخل من أجهزة الدولة.

وأوضح جمعة، أن الدستور المصري يحمي اقتصاد السوق من تدخل الدولة في عمليات تسعير المنتجات، مشيرا إلى أن دور الدولة يقتصر على إدارة السوق وحمايته من التلاعب والغش التجاري وتوفير السلع الأساسية للفئات المستحقة للدعم بأسعار مخفضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً