اعلان

دراسات: عقار من الآيس كريم لمعالجة أمراض القلب

صورة ارشيفية

تمكن علماء من صناعة عقار جديد لتعزيز تدفق الدم، والتقليل من الإجهاد الضار على خلايا القلب من مجموعة متنوعة من الآيس كريم، وهو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة.

ويحتوي العقار علي مواد كيميائية نباتية تعزيز الصحة التي تسمى بوليفينول يمكن أن تلعب دورا رئيسيا في درء النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأظهرت الدراسات أن مادة البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة والمشروبات التي تتراوح بين النبيذ الأحمر والشوكولاته الداكنة على الخضروات والمكسرات، ويكون لها تأثير مفيد على الأوعية الدموية، ولكن معظم الناس على الوجبات الغذائية على النمط الغربي النضال من أجل تستهلك ما يكفي.

وجاء الباحثون بفكرة التعبئة كميات عالية من مادة البوليفينول في الآيس كريم، لأنه بالإضافة إلى كونه أكثر جاذبية للمستهلكين، والدراسات تشير إلى أن المواد الكيميائية البقاء على قيد الحياة لفترة أطول في درجات حرارة منخفضة.

وأوضح الباحثون أن العقار يتضمن الآيس كريم مع كميات كبيرة من مسحوق الكاكاو، واستخراج البندق، والشاي الأخضر، "غنية بمادة البوليفينول".

بعد أكله، كانت مجموعة مستويات أعلى من أكسيد النيتريك، والتي تحافظ على الشرايين صحية، وتدفق الدم والقدرة على التحمل البدني تحسن، مقارنة عندما كانوا يأكلون وعاء من الآيس كريم العادي.

وكشف عن نتائجها في دورية التغذية، وقال العلماء إنه بالرغم من أن الدراسة كانت صغيرة، فإن النتائج الإيجابية يؤدي إلى طريقة جديدة لمعالجة أمراض القلب، والذي يقتل حوالي 73000 البريطانيين سنويا.

ولكن تريسي باركر، من مؤسسة القلب البريطانية، حذر قائلا: "سوف جرعة يومية من الآيس كريم مضاد للأكسدة لا يعوض عن نظام غذائي غير صحي على خلاف ذلك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة