اعلان

على غرار فيلم زواج بقرار جمهوري..هؤلاء بعثوا دعوات أفراحهم للسيسي

دعوة فرح للسيسى

آملون في أن يحضر الرئيس الذي وصف نفسه بأب لكل المصريين، وأب لهن ولكل بنات مصر، قائلا في أحد خطاباته "كل بنات مصر بناتي"، الأمر الذي جعل عددا من الفتيات والنساء يرسلن ببرقيات بها دعوات لحضور إما أفراحهن أو أفراح ذويهن.

وعلى غرار فيلم الفنان "هاني رمزي" والفنانة "حنان ترك"، "زواج بقرار جمهوري"، حينما ذهب عروسين لأقصى طموحهما، من حارة "ميمون القرد" لدعوة رئيس الجمهورية لحضور حفل زفافهما، آنذاك، الدعوة التي قوبلت في أحداث الفيلم بنوع من السخرية ثم لباها الرئيس، الأمر الذي جعل محبين السيسي طامعين في موافقته لحضور حفل زفافهم أو زفاف ذويهم.

آخر هذه الحالات ما فعلته إعلامية تدعى رحاب صلاح، التي ذهبت للقصر الرئاسي بالاتحادية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور حفل زفافها يوم 26 يناير الجارى، وسلمت الدعوة لمكتب الأمن هناك. 

السيسي والذي لم يحضر أي من حفلات الزفاف التي وردته دعواتها من قبل وأرسل مندوبا من الرئاسة مع باقة من الورود ورسالة ود، تأمل رحاب أن يحضر حفل زفافها وكتبت رحاب فى دعوتها التى تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صورة منها: "يسعدنى ويشرفنى دعوة فخامتكم لحضور حفل زفافى، والتى تعد أقصى أمنياتى فى الحياة، فقد استمعت لكلماتكم الصادرة من القلب، وأنت تقول بنات مصر بناتى، وشعرت بها صادرة من أب حنون عليهن وقد غمرت قلبى الفرحة، وباعتبارى إحدى بناتك، أتشرف بتوجيه دعوتى إليكم لحضور حفل زفافى لتكتمل فرحتى التى لن تتم إلا بتشريفكم".

وفي مارس من العام الماضي، أرسلت مواطنة من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، دعوة فرح للرئيس السيسي لحضور زفاف ابنتها الوحيدة بدعوة، بعدما توفى والدها وهى تبلغ من العمر سنتان.

وجاء نص الدعوة: "السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.. أتشرف أنا السيدة هبة عبد ربه السيد محمد البنا، بدعوة سيادتكم لحفل زفاف ابنتى نيرة ياسر حامد إسماعيل.. وهذه أمنية العروسة الوحيدة والرجاء منك أن تحققها لها لأننى أنا بحقق لها كل أمانيها لأنها مشفتش والدها الذى توفى وهى عمرها سنتين.. والرجاء منك الاهتمام وذلك بمشيئة الله تعالى يوم 3132016 الموافق يوم الخميس أمام منزلى المتواضع.. وأنا مقدرة مشغولات سيادتك واهتمامك.. وهذا رجاء وليس طلب من حضرتك".

وفي سبتمبر من عام 2015، نشرت صحيفة مصرية طلب لإحدى القارئات من الإسكندرية، أرادت أن توصل دعوتها للرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور حفل زفافها، والذي استجاب للدعوة وأرسل مندوبا من رئاسة الجمهورية لحضور حفل زفافها، الذى أقيم بكنيسة العذراء مريم بمنطقة سموحة بمحافظة الإسكندرية.

وفي مايو من نفس العام، تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى دعوة لحضور حفل زفاف شاب وفتاة من قرية العوضية مركز شربين بمحافظة الدقهلية، أرسلا فاكسا لرئاسة الجمهورية يطلبان حضور السيسي لفرحهما، ولم يتوقع صاحبا الدعوة أن يتلقيا اتصالًا هاتفيًا من رئاسة الجمهورية للاعتذار عن عدم قدرة الرئيس على الحضور شخصيًا لانشغاله بفعالية خارج البلاد، لكنه أمر بإرسال مندوب عنه حضر الفرح بالفعل، وسلم "بوكيه ورد" من الرئيس للعروسين.

وفي إبريل عام 2015، فاجأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عروسين بتلبية طلبهما وأرسل مندوبًا عنه لحضور حفل زفافهما وكان الصحفي محمد أبو عيطة والذي يعمل مندوبا بإحدى الفضائيات المصرية قد أرسل طلبا للسيسي يدعوه فيه لحضور حفل زفافه واستجاب الرئيس لطلبه وأرسل مندوبا من الرئاسة لحضور حفل الزفاف.

كان العريس أبوعيطة قد أرسل إيميلا للرئاسة يطلب فيه من الرئيس حضور حفل زفافه على زميلته الصحفية مروة فاضل وذلك قبل موعد الزفاف بـ 4 أيام رافضا إبلاغ أهله وعائلته بذلك حتى لا يتعرض للحرج لو رفضت الرئاسة طلبه أو تجاهلته، ولكنه فوجئ باتصال هاتفي من جانب الرئاسة قبل حفل الزفاف ب5 ساعات يبلغه فيه المتحدث باستجابة الرئيس لطلبه وأنه سيرسل باقة ورد وتهنئة لهما طالبا معرفة موعد الزفاف.

وفي نوفمبر من عام 2013 أناب السيسى وقتما كان وزيرا للدفاع ونائبا لرئيس الوزراء، أناب العقيد حسن مغازى المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة لحضور حفل زفاف عروسين بكنيسة كاتدرائية مارى مرقص بكرمت دمنهور، وشارك المستشار فى حفل إكليل العروسين تلبية لدعوة والدة العريس السيدة "ليندة رزق" التي أرسلت دعوة عبر البريد للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع من أجل دعوته لحضور حفل إكليل نجلها رامي، كما أرسل السيسى باقة من الزهور مباركة منه للعروسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً