اعلان

الداخلية ترفع حالة الطوارئ استعدادًا للاحتفالات 25 يناير

الشرطة المصرية

كلف اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية القيادات الأمنية بالوزارة، بمتابعة الحالة الأمنية، والإشراف على التواجد الميداني بالخدمات الأمنية للتأكد من تنفيذ بنود الخطة الموضوعة لمواجهة أى أعمال شغب.

كما رفعت وزارة الداخلية درجات الاستعداد بكل قطاعاتها، إلى الحالة “ج” وذلك استعدادًا لتأمين الشوارع والميادين قبل الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير عاما 2011، وعيد الشرطة.

وبدأت "الداخلية" التنسيق مع القوات المسلحة، لتنفيذ أولى مراحل خطة التأمين من خلال تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشأت المهمة والحيوية، وفي مقدمتها ميادين التحرير، مصطفی محمود وعبدالمنعم رياض، النهضة وهشام بركات ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ومجلسي الوزراء والنواب، وأبراج الكهرباء وغيرها من الأماكن الحيوية، ومنع إنتظار السيارات بمحيط تلك المنشأت.

كما أنه يتم تمشيط تلك المواقع بخبراء المفرقعات، لتمشيط تلك المواقع الحيوية على مدار الساعة، كما سيتم الدفع بالشرطة النسائية للتواجد بمحطات المترو، وغيرها من الأماكن، كما يتم تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط الأقسام والمراكز الشرطية على مستوي الجمهورية بالإضافة إلى السجون والليمانات.

كما أنه يتم الدفع بمجموعات قتالية مسلحة أليا للتصدى لأي محاولات شغب للاعتداء على تلك الأماكن من قبل عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، فضلًا إلى التأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بكافة المواقع الشرطية، وتوصيلها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لرصد الحالة الأمنية على مدار الساعات ال24 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-1) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جووووووول الأول للنهضة