اعلان

بعد اختفاء الحبوب والحقن.. امنعي الحمل بهذه الوسائل

الحمل

فى ظل ارتفاع أسعار الدواء بسبب قلة الاستيراد لارتفاع سعر الدولار، اختفت أنواع كثيرة من الأدوية، وكان أبرزها مؤخرا وسائل منع الحمل، التي اختفت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة، وشكت كثير من النساء عدم استطاعتهن الحصول على وسائل منع الحمل، واختفت أنواع من حبوب منع الحمل بالصيدليات، والتى تستخدمها نسبة كبيرة من السيدات المصريات كونها ضمن الوسائل الآمنة.

وكانت وسائل منع الحمل المستوردة هي الأبرز، حيث اختفت بشكل شبه كامل، رغم أن معظم السيدات المصريات يفضلن استخدام الأنواع المستوردة من الحبوب لأنها قليلة الأضرار ولا تتسبب بمشاكل هرمونية، فضلا عن أن الأنواع المحلية التي تتوافر بالوحدات الصحية، لها آثار جانبية كبيرة مثل ارتفاع الضغط والصداع الشديد، واضطرابات الهرمونات، وآلام الجسم والغثيان.

ولذلك، نعرض بعض البدائل الأخرى يمكن أن تعتمد عليها السيدات وبشكل أمن لمنع الحمل.

الواقى الذكرىتعد هذه الوسيلة من الوسائل الآمنة، فالواقي الذكري هو وسيلة منع الحمل الوحيدة التي تحمي من الحمل والأمراض المنقولة جنسيًا والتى عن طريقها يتم قذف المنى بداخل حائل يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة، أثناء ممارسة الجنس عن طريق المهبل، وهو فعال بنسبة تصل إلى 98٪ إذا ما استخدمت بشكل صحيح في كل مرة تمارس فيها الجنس.

اللولب النحاسىتلك الوسيلة تنتشر بكثرة بين أوساط النساء، التى لا تتمتع بذاكرة قوية وتريد الراحة والأمان وعدم تعريض جسدها للتغيرات الهرمونية التى تنتج من جراء استخدام الوسائل الأخرى، فاللولب الرحمي النحاسي من أنجح الوسائل الاحتياطية لمنع الحمل، وذلك إذا تم تركيبه خلال فترة حيض المرأة.

القذف الخارجي هذه الطريقة تعتمد على إخراج القضيب من المهبل أثناء الجماع، وقذف المنيّ بعيدًا، وتتميّز هذه الطريقة بأنها لا تتعارض مع الدّين، والشّرع، إلا أنه لا يتم معها الاشباع الجنسى الكامل للطرفين. 

مستحضرات قتل الحيوانات المنويةتوجد منها أشكال كثيرة مثل الكريمات والجل والبخاخ وكذلك التحاميل المهبلية، لكن لا ينصح باستخدامها بمفردها ويفضل استخدامها مع الطرق الأخرى لمنع الحمل لزيادة الفعالية.فترة الأمان الحيوان

المنوي لا يمكنه أن يعيش لأكثر من أربعة أيام في الجهاز التناسلي للأنثى بحد أقصى،

والتي عادةً ما تكون تقريباً 4 أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية، و5 إلى 8 أيام قبل

موعد الدورة الشهرية التالية، وحتى تؤتى هذه الوسيلة نتيجتها يجب على المرأة

الاحتفاظ بتواريخ الدورة الشهرية، فذلك يساعدها على معرفة فترة الأمان، وتعتبر هذه

الطريقة من الوسائل الطبيعية، فلا تحتاج إلى أدوية، أو عقاقير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً