اعلان

احذر.. صورتك السيلفي بعلامة النصر تستغلها أجهزة مخابرات

صورة ارشيفية

لا يتوقع رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن عشرات بل مئات الصور التي تم التقاطها بطريقة السيلفي وهم يشيرون بعلامة النصر للكاميرا يمكن استغلالها يوما ضدهم من طرف الاستخبارات في أي دولة.

والحقيقة أن هناك وسائل متقدمة تستخدمها الأجهزة الاستخباراتية في العالم كله تعمد حاليا للتزوير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه الطرق ما حذر منه المعهد الوطني للمعلومات فائقة التطور في اليابان حيث أكد الباحثون أن هناك اتجاه منذ سنوات ينتهجه المسئولون في الأجهزة الأمنية بسرقة الهوية من رواد المواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي التحذير ضمن عدة تحذيرات من خطورة التقاط الصور بطريقة السيلفي، ويتم استغلال إشارة النصر التي تشير بها في معظم صورك لرفع بصماتك وبصمة يدك أيضا واستغلالها في تحديث هويات وشخصيات جديدة يستغلها الجواسيس للأجهزة الأمنية في كل مكان في العالم، ويعود الفضل في هذه التقنيات المتطورة وظهورها للهواتف الذكية التي أصبح يقتنيها كل أفراد الأسرة.

يأتي التحذير بعدما استطاع بعض الباحثين نسخ بصمات الأصابع من صورة التقطت عبر الموبايل على بعد 3 أمتار من الشخص صاحب البصمة، وطرح المعهد نفسه الحل وهو عبارة عن غشاء تضعه على أصابعك في حالة التقاط السيلفي وأصابعك موجهة للكاميرا، ولكن هذا الغطاء ما زال قيد التجربة فعليك الحذر حتى لا يتم استغلال هويتك في مكان ما لأغراض لا تتوقعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)