مصطفى الشمرى: اجتماعات لجنة الحوار الليبي بتونس استكمالا للجهود المصرية

اجتماعات لجنة الحوار الليبي
كتب : هبة محمد

أكد الدكتور مصطفى إبراهيم سلمان الشمري أستاذ العلوم السياسية، أن مصر تلعب دورا بارزا من أجل تقريب وجهات النظر بين رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ورئيس الحكومة الانتقالية فايز السراج (حكومة الوفاق)، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، وذلك تحت رعاية رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي ومحاولة إزالة التوتر بينهم.

وقال فى تصريح خاص ان اجتماعات لجنه الحوار السياسي الليبي المنعقدة فى مدينة الحمامات تونس هى استكمال للجهود المصريه ودول الجوار من اجل انهاء الازمة الليبية. مضيفا ان السلطات المصرية نجحت خلال الفترة الماضية من خلال استضافتها للفرقاء الليبيين لتقريب وجهات النظر وإعطاء دعم للشرعية الليبية ولاتفاق الصخيرات بعد مضي عام على توقيعه.

ويرى ان مصر نجحت فى تحقيق تضامن دول الجوار الليبي السياسي مع حكومة الوفاق الوطني الليبية وذلك خلال الاجتماع العاشر لدول الجوار الليبي الذى انعقد مؤخرا بالقاهرة والذى اعطى شرعية اقوى لهذه الحكومة،لا سيما وان ممثلين عن المنظمات الدولية قد حضرت هذا الاجتماع.

وأضاف ان جميع الأطراف الدولية والعربية تتوافق على أهمية الحفاظ على أمن ليبيا واستقرارها ووحدتها وسيادتها على أراضيها ولحمة شعبها، ورفض أي تدخل أجنبي في شئونها الداخلية، والحفاظ على مؤسسات الدولة الليبية الشرعية ووحدتها واحترام سيادة القانون، وضمان الفصل بين السلطات، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة