اعلان

مدير مركز القاهرة: زيارة المبعوث الأممى تقديرا لمساهمة مصر فى حفظ السلام

المستشار أشرف سويلم
كتب : هبة محمد

أكد المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة لتسوية المنازعات فى افريقيا أن زيارة المسئول الأممي الكبير ديمترى تيتوف مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة تأتى تقديرًا لمساهمة مصر الكبيرة والمتصاعدة فى عمليات حفظ السلام الأممية، باعتبارها أحد كبريات الدول المساهمية بقوات عسكرية وشرطية، فضلًا عن الدور الهام الذي تلعبه السياسة الخارجية المصرية في مجال تطوير عقيدة ومفاهيم وسياسات حفظ السلام.

وأشاد "سويلم" بالتعاون القائم بين وزارات الخارجية والدفاع والداخلية المصرية، والذي كان من نتيجته، وكذا التعاون القائم بين مركز القاهرة والحكومة اليابانية، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومؤسسة فورد، وغيرها من كبريات الجهات الداعملة لأنشطة مركز القاهرة فى مجالات صنع وحفظ وبناء السلام، وإدارة الأزمات، ومكافحة الفكر المتطرف المؤدى للإرهاب، ومواجهة التحديات العابرة للحدود.

ويعد مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام فى إفريقيا أحد أهم المراكز التدريبية والبحثية في المنطقة العربية، كما تم اختياره من قبل الاتحاد الإفريقى كأحد مراكز التميز. ويقدم المركز دوراته التدريبية على المستوى الوطنى والأفريقى والعربي، كما يلعب دورهام هام في طرح الرؤى العربية والافريقية في قضايا السلم والأمن الدولي والإقليمي والقاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال