وكيل"الأمن القومى بالنواب": تفتيش السفير الروسي تتطابق ومثيلاتها فى العالم

اللواء يحيى الكدوانى
اللواء يحيى الكدوانى
كتب : هبة محمد

قال اللواء يحيى الكدوانى- وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب – أن التفتيش الذاتي للسفير الروسي بالقاهرة سيرجى كيرتشينو مساء أمس بمطار القاهرة أثناء استقبال زوجته يرجع الى التدابير والإجراءات الاحترازية المتبعة فى المطارات المصرية

وأكد السفير إبراهيم الشويمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، فى تصريح خاص، أن مطارات العالم تشهد تشديدات فى جميع إجراءات التأمين، بما فى ذلك خلع الأحذية، لضمان عدم تهريب أى مواد تستخدم فى الأعمال الإرهابية والتفجيرات.

أضاف أن هذة الاجراءات لم تقلل من قيمة المنصب الرسمى، الذى يتقلده السفير الروسي وحصانته، لكنها إجراءات أمنية تتبع مع الجميع فى كل مطارات العالم لمواجهة الإرهاب.

وأستبعد تصاعد الموقف ليشكل أزمة دبلوماسية بين البلدين، مؤكدا أن السفير الروسي سيتفهم حقيقة التحديات الأمنية الراهنة التى تفرض العديد من الإجراءات التى تبدو صعبة ولكنها تهدف لحمايتة وحماية جميع الركاب والطائرات من ارتكاب أى أعمال إرهابية.

وقال فى تصريح خاص اننا فى حالة حرب مع الارهاب لذلك لابد من تشديد الاجراءات الامنية على كل فرد فضلا عن انها اجراءات تتطابق مع مثيلاتها فى مطارات كافة دول العالم مع اى شخص. مضيفا انة لايجب ان تعرقل الحصانة الاجراءات الامنية التى تحمينا من اى عمل ارهابى خاصة ان هذة الاجراءات لم تميز بين فرد واخر وتفرض على جميع الذين يدخلون او يخرجون من مطار القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً