اعلان

"إتش بي" توسع نطاق استدعاء بطاريات أجهزة الكمبيوتر النقالة‎

إتش بي
كتب : وكالات

أعلنت هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، أن شركة صناعة الحواسب الأمريكية العملاقة "إتش.بي" وسعت نطاق عملية استدعاء بطاريات أجهزة الكمبيوتر النقالة لتشمل 101 ألف بطارية إضافية بسبب احتمالات اشتعال النار فيها.

كانت الشركة، استدعت 41 ألف بطارية من قبل في يونيو 2016، ومن بين الأجهزة التي سيتم استدعاؤها يوجد حوالي 3 آلاف جهاز مباع في كندا و4 آلاف جهاز مباع في المكسيك.

تشمل عملية الاستدعاء بطاريات الليثيوم المؤين التي تحتوي على خلايا من إنتاج باناسونيك اليابانية، المستخدمة في أجهزة كمبيوتر إتش.بي وكومباك التي تنتجها الشركة الأمريكية. وهذه البطاريات متوافقة مع أجهزة إتش.بي وكومباك وإتش.بي برو بوك وإتش.بي إنفي وكومباك بريزاريو وإتش.بي بافيلون.

وقد وسعت "إتش.بي" عملية استدعاء البطاريات لتشمل البطاريات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر النقالة المباعة خلال الفترة من مارس 2013 إلى أكتوبر 2016.

ودعت هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بهذه البطاريات إلى التوقف فورا عن استخدامها وإخراجها من الكمبيوتر والاتصال بشركة "إتش.بي" لتغيير البطارية. كما توصي الهيئة بتشغيل أجهزة الكمبيوتر من خلال توصيلها المباشر بالكهرباء حتى يتم استبدال البطاريات المعيبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً