اعلان

بالفيديو| شركة عالمية تطلق "روبوت" جديد شبيه لـ "اينشتاين"

شركة عالمية تطلق "روبوت" جديد شبيه لـ "اينشتاين"
شركة عالمية تطلق "روبوت" جديد شبيه لـ "اينشتاين"
كتب : سها صلاح

كشفت شركة "هانسون" للروبوتات والذكاء الاصطناعي عن استعدادها لإطلاق روبوت جديد شبيه للعالم الفيزيائي الشهير ألبرت أينشتاين في مارس المقبل.

وتقول الشركة إن الروبوت يتحرك ويُجري محادثات كأينشتاين، كما يتمكن من حل مشكلات الرياضيات والفيزياء للطلبة في المدارس والجامعات، مضيفة أنه قادر علي إحداث 50 حركة متتالية، ويعمل ببطاريات تستمر ثلاث ساعات، كما يمكنه الحديث عن مشاكل الطقس ومشاهير والغذاء.

وفي سياق متصل، أطلقت شركة الروبوتات حملة تمويل جماعي في "كيك ستارتر" هذا الشهر لتمويل إنتاج "بوت أينشتاين"، وتبدأ التبرعات من 20 دولارًا وحتي 249 دولار.

وقال آندي ريفكين، منظمة السياحة القبرصية لشركة "هانسون" للروبوتات إن الروبوت لديه لغة طبيعية معالجة، مضيفًا أن الاتصال المرئي مع الروبوت يفتح المزيد من مناطق المخ لذلك يساعد الروبوت في النمو التعليمي.

وأكد أن "بوت أينشتاين" يمكن أن يستخدم في الألعاب التفاعلية مع الأطفال عبر تطبيق مصاحب، موضحًا أنه يمكن أن يساعد أيضا علي تذكر الأحداث والبنود الرئيسية.

وقال الدكتور ديفيد هانسون، الرئيس التنفيذي للشركة إن التكنولوجيا تتسبب عادة في حالة من الانعزال الاجتماعي، مضيفًا أن هناك مخاوف في المجتمع التكنولوجي حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي يشكل خطرا على البشر من عدمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ارتفاع عدد قتلى الموجة الحارة إلى 200 شخص بالعاصمة الهندية