اعلان

مفاجآت في ترشحيات الأوسكار الـ89.. عودة أصحاب البشرة السمراء.. وسيطرة لفيلم la la land.. ورقم قياسي جديد لميرل ستريب

ميرل ستريب

شهدت ترشيحات الأوسكار في دورته رقم 89 لعام 2017 الجاري، العديد من المفاجئات نرصدها في السطور التالية.

كان من أبرز مفاجآت الأوسكار عودة أصحاب البشرة السمراء بقوة للترشحيات بعد غيابهم عن ترشيحات الدورة السابقة.

كما سيطر فيلم لا لا لاند للنجمة ايما ستون والنجم رايان جوسلينج على قائمة الترشحيات، وذلك بترشحه لـ14 جائزة مختلفة من اصل 24 جائزة هو عدد جوائز الحفل.

كما يشهد حفل الأوسكار لهذا العام الترشح رقم 20 لأسطورة السينما ميرل ستريب التي تحقق رقما قياسيا للمرة الأولى بأكبر عدد ترشح للأوسكار في التاريخ.

وفيما يخص عودة الترشيحات للممثلين من اصحاب البشرة السمراء، شهدت قائمة الترشحيات لهذا العام وجود سبع اسماء من نجوم هوليوود من اصحاب البشرة السمراء.

حيث جاء على قائمة المرشحين السبعة من اصحاب البشرة السمراء النجم الكبير دنزل واشنطون، الذي ترشح لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم Fences.

ومن بعده جاءت الممثلة روث نيجا وهي ممثلة من أصل اثيوبي تشهد الترشح الاول لها لجوائز الاوسكار في فئة افضل ممثلة في دور رئيسي وذلك عن دورها في فيلم loving.

ونجد ايضا ثلاثة ترشيحات لجائزة افضل ممثلة في دور مساعد ترشح لها ثلاثة من صاحبات البشرة السمراء من نجمات هوليوود هن أوكتافيا سبنسر عن دورها في Hidden Figures وفايولا ديفيس عن دورها في فيلم Fences وناومي هاريس عن دورها في فيلم Moon light.

وأخيرا ترشيحين لجائزة أفضل ممثل مساعد رشح لها اثنين من نجوم هوليوود الواعدين من اصحاب البشرة السمراء هم ماريشالا علي عن دوره في فيلم Moon light وديف باتل عن دوره في فيلم Lion.

وفيما يخص نجم الأمسية صاحب اكبر عدد للترشيحات فيلم La La Land، فقد نال 14 ترشيح في عدد كبير من الفئات هي أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل ممثلة وأفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل أغنية أصلية، رشحت له أغنيتين من نفس الفيلم، وأفضل موسيقى تصويرية وأفضل تصوير وأفضل مونتاج وأفضل ديكور وأفضل تصميم أزياء وأفضل هندسة صوتية وأفضل ميكساج صوتي.

كما سيشهد حفل الأوسكار لهذا العام تسجيلا لرقم قياسي جديد في تاريخ ترشيحات الاوسكار لصالح النجمة الكبيرة ميرل ستريب التي تحصل على الترشح رقم 20 لها خلال مسيرتها الفنية عن دورها في فيلم Florence Foster Jenkins الذي تجسد به شخصية مغنية الاوبرا الأمريكية الشهير فلورينس فوستر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً