الدمية الفاتنة كوبيليا تجسدها "أوبرا القاهرة" في 7 حفلات

كتب : وكالات

تجسد فرقة بالية أوبرا القاهرة تحت اشراف أرمينيا كامل، "باليه كوبيليا"، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو شريف محيي الدين، وذلك في 7 حفلات تقام بالقاهرة والاسكندرية، تبدأ مساء أيام الاثنين، الثلاثاء، والأربعاء القادمة، والخميس، الجمعة، السبت أول وثاني وثالث فبراير المقبل، على المسرح الكبير بدار الاوبرا المصرية، ومساء يومي 9، 10 فبراير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

ويأتي ذلك في إطار خطة دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الديم والهادفة إلى تقديم أهم وأشهر العروض الكلاسيكية العالمية.

"باليه كوبيليا"، مستلهم من قصة الكاتب الألماني الشهير "أرنست هوفمان"، ووضع موسيقاه الفرنسي ليو ديليبيه وصمم رقصاته مواطنه أرتور سان ليون، ويهدف إلى ترسيخ القيم الانسانية النبيلة في النفوس البشرية بما ينقله للجمهور من أجواء خيالية حالمة في لوحات مسرحية مليئة بالمفارقات التي تتسم مرة بالمرح والفكاهة وأخرى بالحزن والغيرة والتحدي.

وتضم الأحداث ثلاثة فصول وتدور في قرية تقع بين المجر وبولندا حول الدمية الخشبية الجميلة كوبيليا التي صنعها المخترع العبقري دكتور كوبيليوس ويقع في غرامها الشاب فرانس معتقدا أنها شخصية حقيقية، إلا أن خطيبته سواليندا المفعمة بالحياة تنفذ حيلة ذكية بمساعدة أهل القرية لتخلصه من هذا الوهم.

يذكر أن باليه كوبيليا يعد أحد العروض الكلاسيكية العالمية القديمة، ظهر للنور في أوبرا باريس عام 1870 وينتمي لعروض الفانتازيا التي تتميز بالإبهار وتكامل العناصر الفنية من إضاءة وديكور وملابس، وتم تقديمه على مختلف المسارح العالمية كما تمت معالجته في أكثر من شكل فني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً