اعلان

" ابن الوز عوام".. 15 نجما شهيرا ينتمون لأسرة فنية آخرهم ابن فضل شاكر

دخل إلى عالم الفن، سواء إلى الغناء أو إلى عالم السينما والتليفزيون، عدد من أبناء النجوم الذين استطاعوا إثبات موهبتهم الحقيقية، فمنهم من اعتمد على موهبته فقط ومنهم من حاول الاستناد لشهرة والده ولكن فى النهاية تكون للموهبة النصيب الأكبر من تحقيق النجاح والاستمرارية، فاستطاع هؤلاء النجوم أن يسلكوا طريق النجومية بعد ذلك وحققوا نجاحًا جماهيريًا واسعًا.

1- محمد فضل شاكر:دخل محمد فضل شاكر، نجل الفنان المعتزل فضل شاكر، إلى عالم الفن من خلال إطلاق أولى أغنياته في مشواره الفني وحملت عنوان "أنا يا جروحي".

2- نجل محمد نور:طرحت شركة "مزيكا"، اليوم، كليب المطرب محمد نور الجديد "حلوة الأيام" عبر قنواتها الفضائية ومحطة "نغم إف إم" والراديو 9090 و"نجوم إف إم" ومحطة "إم بي سي إف إم"، الأغنية هي إحدى أغنيات ألبوم نور الأخير وهي من كلمات محمد مصطفى مالك وألحان أحمد يوسف وتوزيع محمد شفيق، وتم تصويرها في بيروت مع المخرج محمد جمعة، وتدور فكرة الكليب في إطار من المرح حول قيام حبيبين بعمل رحلة بحرية ومفاجأة الكليب هي ظهور نجل محمد نور وهو يغني في الاستوديو.

3- محمد عادل إمام:محمد عادل إمام الذي شارك في عدة أعمال مع والده منها صاحب السعادة، وفرقة ناجي عطا الله، وفيلم حسن ومرقص، وكذلك الحال بالنسبة لشقيقه المخرج رامي إمام الذي اختار له مجال الإخراج. وتفوق عادل إمام على كل النجوم بدعمه العلني لنجله الذي اختاره شخصيًا لإخراج أفلامه منها حسن ومرقص، وأمير الظلام، ومسلسل فرقة ناجي عطاالله الذي أعاده للدراما بعد هجره لها منذ أكثر من ربع قرن، وكرر التعامل معه في "العراف" و"صاحب السعادة".

4- شادى يحيى الفخرانى:يأتي في تلك الصفوف المخرج شادي يحيى الفخراني الذي أخذ والده بيده ومنحه فرصته الأولى والحقيقية بإخراج مسلسله الخواجة عبد القادر عام 2012 الذي أثبت به شادي أنه يمتلك الموهبة الحقيقية وحاز على اشادة العديد من النقاد بأن هذا المسلسل اقوى بكثير من ان يكون تجربة أولى لمخرجه الذي ابدع فيه، وعاد الفخراني الفنان والمخرج في 2014 بمسلسل "دهشة" الذي لم يختلف رأي النقاد فيه عن سابقه، وأصبح شادي الفخراني المخرج الحصري للنجم يحيي الفخراني واستمرار التعاون بينهما في الأعمال المقبلة.

5- دنيا سمير غانم:كانت انطلاقة دنيا سمير غانم، بعدما تم ترشيحها للقيام بدور صغير في مسلسل " للعدالة وجوه كثيرة " مع النجم يحيى الفخراني الذي اقتنع بموهبتها، فقد كانت تعشق تقليد الفنانين منذ صغرها؛ لذلك قرر الفخراني أن تشاركه في أكثر من عمل فني، وآخر هذه الأعمال مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود".وبعدها انطلقت دنيا إلى السينما، وحققت نجاحا باهرا في عدة أفلام منها "الفرح" و"اثنين في واحد "، و" كباريه" و"طير إنت" حيث اختلف أداؤها عن والدها الفنان الكوميدي سمير غانم، ووالدتها الفنانة دلال عبدالعزيز، واستطاعت حفر مكان بارز في قلوب الجماهير.

6- إيمى سمير غانم:ومثلها شقيقتها إيمي التي برزت من خلال دور ابنة الفنان هشام عبد الحميد في مسلسل "بالشمع الأحمر" مع الفنانة يسرا، ولكنها اختارت لنفسها طريق فني مختلف عن شقيقتها دنيا، كما أنها خاضت أيضًا تجربة العمل الدعائي.

7- ريهام عبدالغفور:وكذلك الفنانة ريهام عبدالغفور التي نُسب نجاحها في البداية إلى والدها الفنان أشرف عبدالغفور، لكنها تألقت في أعمال تلفزيونية وسينمائية، أكدت فيها أنها ناجحة فنيا بكل المقاييس، وذلك عندما ظهرت في مسلسل" أميرة في عابدين "، ودورها المتميز في "فارس بلا جواد"، ما جعلها ترفض أن ينسب نجاحها إلى والدها.

8- أحمد السعدنى:أما أحمد السعدني نجل الفنان صلاح السعدني، فهو يملك موهبة لا تقل أهمية عن موهبة أبيه، ولديه كاريزما ساعدته على دخول قلوب الناس بسلاسة وسطع نجمه في الأدوار الكوميدية، وشهد له الجميع بموهبته المتجددة، إضافة إلى أنه لم يشارك والده الفنان صلاح السعدني سوى في عمل واحد هو "رجل في زمن العولمة".

9- منة شلبى:اقتحمت منة شلبي ابنة الفنانة زيزي مصطفى مجال التمثيل من خلال ظهورها لمدة 33 ثوانٍ في فيلم " العاصفة "، وكانت بدايتها الحقيقية كانت في فيلم " الساحر "، عندما استعان بها الفنان محمود عبد العزيز لكي تشاركه البطولة، وأكدت موهبتها في هذا الفيلم دون أن تعتمد على اسم والدتها.

10- هيثم أحمد ذكى:هيثم أحمد زكي الذي كان ظهوره الأول في فيلم "حليم" بعد وفاة والده سيؤثر عليه سلبا وينهي حياته الفنية إلا أنه تطور في أداءه إلى حد ما محاولا الاستمرار ونجح في ذلك.

11- أحمد الفيشاوى:دخل أحمد الفيشاوي عالم التمثيل ولكنه لم يستطع أن يترك بصمة مشابهة لبصمة والده فاروق الفيشاوي.

12- مى نور الشريف:مي نور الشريف لم تظهر تقريبا إلا مع والدها في أعمالها ابتداءَ من مسلسل "الدالي 1".

13- كريم محمود عبدالعزيز:أم الحال بالنسبة لـكريم محمود عبد العزيز، فقد ظهر معه خلال مسلسل "محمود المصري، وقدم عدة أعمال كوميدية فى الفترة الأخيرة دون دعم والده".

14- محمد محمود عبدالعزيز:محمد استطاع أن يكسب دعم والده في مجال الإنتاج الفني، حيث سانده في المشاركة في انتاج أحدث مسلسلات محمود عبد العزيز وهو "جبل الحلال" الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي.

15- رانيا فريد شوقى:النجم الراحل فريد شوقي قدم ابنته رانيا في فيلم "آه وآه من شربات" لتتعلم منه فنون الأداء على أرض الواقع، حتى يدفعها إلى حب السينما، لكنها وجدت نفسها بعيدة عن هذا المجال، ولم تستطع التكيف معه، لكنها قررت التميز من خلال شاشة التلفزيون، وقدمت أعمالًا شهدت جميعها نجاحا باهرا، واستطاعت اختيار جميع الشخصيات بدقة، لذلك لا يمكن القياس على حالة واحدة أو حالتين، لأن النجاح والفشل توفيق، ويعتمد على الموهبة وحب الفن في المقام الثاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً