اعلان

سقوط ثلاثة تشكيلات عصابية بالجيزة أحدها سرق منزل سفير الكونغو

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية، لقطاع أمن الجيزة، القبض على ثلاثة تشكيلات عصابية تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة المساكن والسيارات، ومساومة أصحابها لإعادتها إليهم بمقابل مادي، أو بيعها في حالة عدم سدادهم تلك المبالغ المطلوبة.

كان اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطار بورود معلومات للرائد إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد تفيد بوجود تشكيل عصابي مكون من أربعة أشخاص بسرقة المساكن بدائرة قسمي "الشيخ زايد، أول 6 اكتوبر" وبإجراء التحريات اللازمة التي أجراها النقيب رامي سرور معاون مباحث القسم تم التوصل إلي أن أفراد التشكيل العصابي هم وليد. س. ح 33 سنة، عاطل، وسبق اتهامه في القضية رقم 2985 لسنة 2014 إداري قسم شرطة بولاق أبوالعلا "اموال عامة"، وحيد. ع.ع 38 سنة، عاطل وسبق اتهامه في الفضية رقم 6317 لسنة 2014 جنح قسم شرطة أول أكتوبر"سرقة مساكن"، سيد. م.ع 35 سنة، عاطل وسبق اتهامه في القضية رقم 2985 لسنة 2014 إداري قسم شرطة بولاق أبوالعلا"اموال عامة"، أحمد. م. ح 26 سنة، عاطل ومطلوب ضبطه على ذمة قضية مخدرات"اتجار".

وتم إعداد الأكمنة اللازمة بقيادة الرائد إسلام المهداوي رئيس المباحث ومعاونيه كل من النقيب رامي سرور والنقيب محمد المسلمي، وضبهم حال محاولتهم سرقة شقة سكنية وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة، كما اعترفوا بإرتكابهم وقائع سرقات، سرقة مشغولات ذهنية من منزل رافيل مالونجو 66 سنة، سفير جمهورية الكونغوا في القاهرة، المحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة الشيخ زايد، كمية مشغولات ذهبية من منزل إسماعيل. ح. م المحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة الشيخ زايد، كمية مشغولات ذهبية من منزل أحمد حسن كامل المحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة الشيخ زايد، سرقة كمية مشغولات ذهبية من منزل حسام الدين محمد، ومحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة الشيخ زايد، سرقة كمية مشغولات ذهبية من منزل حافظ محمد حافظ، المحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة أول 6 أكتوبر، سرقة مشغولات ذهبية و5 هواتف محمولة من منزل خالد محمد حسين، ومحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة أول 6 أكتوبر، وسرقة مشغولات ذهبية ومشغولات فضية وشاشةLCD، من منزل مصطفى كمال الدين ومحرر عن ذلك محضر بقسم شرطة الشيخ زايد، وبمواجهتهم ارشدوا عن مكان ارتكابهم تلك الوقائع، وأماكن تصريفهم للمسروقات، وأمكن ضبطها لدي عملائهم وبعرض المسروقات على أصحابها تعرفوا عليها.

كما وردت معلومات لمأمور قسم شرطة الصف تفيد قيام عاطلين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة السيارات النقل، ومساومة مالكها على إعادتها بمقابل مادي، وفي حالة الرفض على المساومة يقوما ببيعها، وبإجراء التحريات اللازمة والمرقبات الميدانية تم التوصل إلي أنهما، نبيل. ن.ا 39 سنة، عاطل ومقيم عرب أبو ساعد بدائرة مركز الصف، وسبق اتهامه في القضية رقم 412 لسنة 1995 جنايات قسم شرطة التبين "مخدرات" ومحكوم عليه وهارب في القضية رقم 646 لسنة 1999 مركز الصف "ضرب"، سالم. م.م 29 سنة عاطل، ومقيم بنفس العنوان، محكوم عليه وهارب في القضية رقم 505 لسنة 1999 جنح الصف"تبديد'.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض عليهما، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات النقل، ومساومة اصحابها على إعادتها مقابل مبلغ مالي، كما اعترفا بإرتكابهما وقائع سرقة سيارة ملك مجدي.م.م، والمحرر محضر بسرقتها بقسم شرطة أول مدينة نصر، وسرقة سيارة ملك أسامة الشناوي أحمد، ومحرر بذلك محضر بقسم شرطة المعادي، وسرقة سيارة مصطفي.م.م ومحرر بسرقتها محضر بقسم ابوحماد، وسرقة سيارة ملك عربي همام، ومحرر محضر بسرقتها بقسم شرطة حلوان، وجميع السيارات المسروقة نقل ماركة شيفروليه، وبإرشادهم ادلوا عن مكان السيارات وبعرضها على المجني عليهم تعرفوا عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما وردت معلومات لمأمور مركز شرطة الصف، تفيد قيام ثلاثة عاطلين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة السيارات بمختلف المحافظات، وبيعها لأشخاص آخرين بمقابل مادي، وبتقنين الإجراءات اللازمة تم التأكد من صحة ماورد من معلومات، وأنهم كلا من محمد. أ. ع وشهرته"ابوستينه" 41 سنة عاطل، سبق اتهامه في 91 قضية، ومحكوم عليه وهارب في 74 قضية أخرين، ومطلوب ضبطه واحضاره في 17 قضية أخري، شحات. س.م 31 سنة، عاطل وسبق اتهامه في قضية سرقة سيارات، محمد. ح.ح 33 عاطل، سبق اتهامه في 3 قضايا.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبط المتهمان الأول والثاني حال استقلالهما سيارة مبلغ بسرقتها بقسم شرطة السيدة زينب ملك أحمد على حسن، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالتعاون مع المتهم الثالث، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم وقائع سرقة سيارة محمد شعبان إبراهيم والمحرر بسرقتها محضر بقسم شرطة الشروق، وسيارة محمد عادل حامد، ومحرر بسرقتها محضر بقسم شرطة عين شمس، وسيارة سامح أحمد سيد ومحرر بسرقتها محضر بمركز الصف، وسيارة محمد محمود عبدالموجود، ومحرر محضر بقسم شرطة بولاق الدكرور، وسيارة ياسر أحمد عبدالحليم ومحرر محضر بقسم شرطة ثان شبرا الخيمة، واعترفوا أنهم باعوا جميع السيارات المسروقة لأشخاص آخرين، كما اعترفوا بسرقة سيارة ملك المستشار قدري وهبة محمد، والمحرر بسرقتها محضر بقسم شرطة الزيتون، كما ارشدوا عن مكان بيعهم للسيارات وبعرضهم على أصحابها، تعرفوا عليها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً