اعلان

مختار جمعة: قضاء ساعة في حماية الأوطان خير من الدنيا وما فيها

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الأمن والإيمان من أجّل النعم على الإنسان، كما أن العلاقة بين الأمن والتنمية علاقة متلازمة، ورب العزة يمتن على عباده فيقول "الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف".

وأضاف مختار، في خطبة الجمعة بالمسجد الجامع في أسوان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والمهندس إبراهيم محلب، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي عبد العال، وغيرهم من الوزراء ورجال الدولة، أن نبي الله إبراهيم كان أول ما طلبه في زيارته الأولى لمكة قبل أن يكون بلدًا، وفي زيارته الثانية بعد أن أصبحت بلدًا الأمان، قائلًا: "رب اجعل هذا البلد آمنًا"، مشيرًا إلى أنه لا اقتصاد ولا تنمية ولا عبادة بلا أمن.

وأوضح مختار، أن قضاء ساعة واحدة عند الحدود أو حماية الأوطان خير من الدنيا وما فيها، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: "عينان لا تمسهم النار، عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله"، ولذلك حماية الأوطان واجب ديني ووطني، مطالبًا المجتمع أن يوفر ما يحتاجه حماة الوطن من عتاد وعدة، تضمن جراحهم وتواسي مصابيهم، ويخلف شهدائم في ذويهم بكل تقدير واحترام.

واختتم وزير الأوقاف، خطبته بالدعاء لمصر ولبلاد المسلمين، سائلًا الله عز وجل أن يجعل مصر أمنًا أمانًا وجميع بلاد المسلمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً