اعلان

ترامب: من المبكر الحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه لا يزال من المبكر الحديث عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.. مضيفا أنه لا يريد الحديث عن هذا فى الوقت الراهن .

وأوردت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة أنه على الرغم من أن ترامب أعرب ذات مرة عن التزامه بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس فى أسرع وقت، إلا أن إدارة ترامب مؤخرا تقترب من الموضوع بمزيد من الحذر، واعدة فقط باستعراض هذه المسألة على نطاق واسع، وبالتشاور مع "أصحاب المصلحة" فى الصراع.

وذكرت الصحيفة أن ترامب قد وعد بنقل السفار إلى القدس وقال أمام لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية "ايباك" - خلال حملته الانتخابية فى شهر مارس الماضي- "إننا سوف ننقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة الأبدية للشعب اليهودى القدس" .. وأنه كرر هذا الالتزام فى العديد من الفعاليات اللاحقة فى حملته الانتخابية.

وجاءت تصريحات ترامب الأخيرة فى حوار مع مراسل فوكس نيوز شون هانيتى فى البيت الأبيض تطرق إلى العديد من المسائل، منها اللاجئين، وخطته لبناء جدار على الحدود المكسيكية ودعمه للعودة إلى استخدام التعذيب فى الحرب على الإرهاب .. حيث قال ترامب إنه من المبكر الحديث عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ورفض الرئيس الأمريكى أيضا تباحث تجميد نقل 221 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية الذى صادق عليه الرئيس السابق باراك أوباما فى ساعاته الأخيرة فى ولايته فى 20 يناير الجاري.

وأبلغت إدارة ترامب السلطة الفلسطينية فى وقت سابق من الأسبوع أنها تجمد نقل الأموال، بينما قالت وزارة الخارجية إنها تبحث المسألة لضمان توافقها مع أولويات الحكومة الجديدة.

وخلال مقابلته، أشار ترامب أيضا الى الجدار الأمنى فى الضفة الغربية كمثال على الردع الناجح للدخول غير القانونى إلى بلاده. وبنت إسرائيل الجدار – والمكون من أجزاء سياجية، جدران أسمنتية وأجهزة استشعار متطورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)