اللجنة الدولية للزراعة: زيادة الاستثمار تضيف 83 مليار دولار بأفريقيا

كتب : وكالات

صرحت اللجنة الدولية للزراعة والأنظمة الغذائية، بأن زيادة الاستثمار؛ لتحقيق هدف جمعية الصحة العالمية (أعلى جهاز لاتخاذ القرار بمنظمة الصحة العالمية)، للحد من التخلف الإنمائي اقتصاديا بنسبة 40%، ستضيف 83 مليار دولار نموا لإجمالي الناتج المحلي في نحو 15 بلدا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في عام 2025.

ويمثل هذا المبلغ في نيجيريا – على سبيل المثال – 29 مليار دولار من الدخل القومي، مع معدل تكاليف وفوائد من 17 إلى 1 للاستثمارات الإضافية.

واجتمع القادة الأفارقة ورؤساء الشركات وأصحاب الأعمال الخيرية، بأبيدجان في أكتوبر 2016، مع رئيس مجوعة البنك الأفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا؛ لمناقشة أفضل السبل لتحقيق الأمن الغذائي في أفريقيا من خلال زيادة الاستثمار والشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وتعد هذه المناقشات جزءا من مبادرة الزعماء الأفارقة للتغذية التي أطلقها رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينومي أديسينا، ورئيس جمهورية غانا السابق والرئيس المشارك للجنة الدولية للزراعة والنظم الغذائية جون كوفور.

وتقدم مبادرة الزعماء الأفارقة رؤية جديدة ترتكز على حشد القادة الأفارقة لتحفيز وتعزيز الإرادة السياسية نحو زيادة الاستثمار في مجال التغذية والزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل