اعلان

اليوم.. افتتاح الدورة الـ 43 لمهرجان جمعية الفيلم

الدكتور أحمد عواض،
كتب : وكالات

يستضيف قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان السنوي لجمعية الفيلم، بسينما مركز الإبداع الفني في السادسة من مساء اليوم السبت، والذي يقام بدعم من قطاع صندوق التنمية الثقافية، ونقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فوده.

وتعرض في هذه الدورة أفلام "يوم للستات"؛ إخراج كاملة أبو ذكري، "زي عود الكبريت" إخراج حسين الإمام، "الماء الخضرة والوجه الحسن" اخراج يسري نصرالله، "اشتباك" اخراج محمد دياب، "من 30 سنة" اخراج عمرو عرفه، و"هيبتا".. المحاضرة الأخيرة" اخراج هادي الباجوري، و"قبل زحمة الصيف" اخراج محمد خان، "نوارة" اخراج هالة خليل.

وهي الأفلام التي أسفرت عنها نتيجة استفتاء العم للنقاد وأعضاء جمعية الفيلم عن اختيار 8 افلام من 42 فيلما روائيا طويلا تم عرضها عرضا تجاريا بدور العرض في 2016.

من ناحية أخرى أعلن محمود عبدالسميع رئيس مجلس ادارة جمعية الفيلم ورئيس المهرجان، أن حفل الختام وتوزيع الجوائز والتكريم سيكون يوم السبت 11 فبراير بسينما الرينيسانس بعماد الدين.

كما استحدثت جائزة بإسم الراحل الكبير أحمد الحضري فى النقد السينمائي لجيل الشباب تحت سن الاربعين، بالإضافة الى جائزة بإسم المخرج الراحل محمد خان للفيلم الذى يتناول قضايا المجتمع المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر