اعلان

ضبط موظف بكلية صيدلة الإسكندرية لقيامه بالاستيلاء على أموال خاصة بالجامعة

‏‫

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط موظف بكلية صيدلة جامعة الإسكندرية لقيامه بالاشتراك مع آخر باستغلال موقعهما الوظيفي والاستيلاء على أموال خاصة بالجامعة

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم السبت، انه أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلًا من هشام. م. م – ٣٧ عاما – أخصائي شئون تعليم وطلاب ومسئول شهادات التخرج بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية – ومقيم بدائرة قسم شرطة العطارين، وأحمد. ع. م – ٥٥ عاما – كاتب شئون إدارية ومسئول بيع طوابع الخدمة التعليمية بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية وتحصيل قيمتها لحساب الكلية – ومقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك، باستغلال موقعهما الوظيفي خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2016 بالكلية، وقيامهما بالاستيلاء على رسوم استخراج شهادات التخرج وكذا قيمة طوابع الخدمات التعليمية المقلدة بمعرفتهما والغير صادرة عن الكلية.. بإجمالي مبلغ (مليون و622 ألف جنيه ) وعدم توريده لخزانة الكلية مما أضر بأموالها.

واضاف البيان، انه تايد ذلك بسؤال المفتش المالئ بإدارة التوجيه المالى بجامعة الإسكندرية ورئيس اللجنة المشكلة لفحص أعمال المتحرى عنهما، الذى أكد صحة ما ورد من معلومات وما توصلت إليه التحريات، كما أمكن التوصل إلى المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

و عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع المتهم الثانى، وأن الأخير قام بطباعة تلك الطوابع على جهاز الكمبيوتر الخاص بعمله كما إستخدم طوابع سبق إستخدامها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الثانى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة 9 جنود من جيش الاحتلال فى انفجار داخل قاعدة عسكرية بالنقب