اعلان

6 نصائح سحرية لإقناع زوجتك بارتباطك من أخرى

صورة ارشيفية

تزايدت مؤخرا الدعوات للزواج الثاني والثالث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الأصوات التي تناهض العنوسة في المجتمعات العربية، وبرغم الظروف الاقتصادية إلا أن الأصوات الناصرة لهذه الدعوات في مصر واسعة النطاق وكان من بين متطلباتها الموافقة على الشبكة الفضية بدلا من الذهبية.

ولا يخفى على مصري باختلاف الفئة الاجتماعية والدرجة العلمية والمستوى الثقافي أن قرار الزواج الثاني في مصر يعني نهاية الحياة أو الدخول في مشكلات طويلة الأمد لا تنتهي إلا في ساحات المحاكم بل إنتهلا بعض منها في المشرحة بسبب قتل الزوجة للزوج، وإليك عزيزي الزوج النصائح التي تجعل زوجتك توافق على زواجك الثاني.

النصيحة الأولى: الصبر

عليكك التعود على التحلي بالصبر الشديد طويل الأمد فلا تنسى أنك ستكون متزوجا من إمرأتين اي أن الجهد سيوزع في كجهتين متقابلتين وليستا على نفس النهج، فكن صبورا وقم بتمارين من شأنها ثبات النفس والهدوء النفسي والثبات الإنفعالي مثل اليوجا والرياضة الذهنية باشكالها ايهم أقرب وأسهل عليك.

النصيحة الثانية: الابتسامة

الابتسامة دليل هدوء اعصابك واستعدادك لتقبل الأمور مهما كانت سيئة من أفضل النصائح التي لابد وأن تؤكد عليها عند تعاملك مع زوجتك الأولى، فكن مبتسما صباحا ومساءا بشوش الوجه لا يجد الغضب طريقه إلى ملامحك إلا في الحالات القصوى التي لا تكون الزوجة طرفا فيها، فلو احترق المنزل قابل الأمر بابتسامة ايضا.

النصيحة الثالثة: الهدايا

اغدق الهدايا على زوجتك الأولى قبل أن تخبرها بشهر على الاقل وصاحبها في تسوقها وذهابها بالاطفال للتمرين أو الدروس وكن متحدثا لبقا واعيا، وأجعل الهدايا بلا سبب لأن حواء تعشق المفاجأت والهدايا التي تعبر عن حبك طوال الوقت ولن تسأل عن السبب إلا في المرات الأولى فقط ثم ستعتاد الأمر وتكون سعادتها مستمرة.

النصيحة الرابعة: عدم الانتقاد

إياك ونقد زوجتك الأولى بل أكد طوال الوقت على أنها تتحمل المسئولية أكثر من غيرها من النساء وأنك تود لو كانت نساء العالم في مثل تفانيها وإخلاصها في خدمتك والأطفال، ولا تنتقد طعامها أو ملابسها بل إجعل كل تعليقاتك إيجابية تحفزها على مزيد من التحدث، كما لا تنتقد أسلوب معاملتها للأطفال أو الجيران أو البواب أو عامل التوصيل بل أكد على أنها دائما على حق والافضل أن ترجع لك فقط لتتأكد من صحة قرارها.

النصيحة الخامسة: كن واثقا من قرارك

لأن الثقة نصف النجاح فلابد من ثقتك في قراراتك لتقنع بها من تريد، وبالتالي تستطيع أن تقنع زوجتك بضرورة قرار الزواج وأهميته في استمرار السعادة بينكما، كما لابد وأن تكون واثقا من قرارك بالزواج الثاني نفسه حتى لا يعود عليك الأمر بمزيد من الضغوط.

النصيحة السادسة: البقاء بالمنزل لفترات طويلة

بقاءك بالمنزل لفترات طويلة سيؤدي لنفور الاطفال وزوجتك نفسها منك لتدخلك في كل ما تعتبره يخصها وحدها، وهو يعتبر نوع من حد وكبت حريتهم التي اعتادوها في عدم وجودك، وسيكون كل الاطراف في حالة مزاجية مهيأة لاستقبال خبر زواجك الثاني.

وأخيرا عزيزي الزوج فلتهنأ بزواجك الثاني ولتكن على علم بأن الأمر لن يختلف كثيرا عن زواجك الأول بعد شهور قليلة، ولكن التجربة خير دليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً