اعلان

عمر طاهر: "صنايعية مصر" محاولة للاعتراف بقيمتهم من جديد

الكاتب الساخر عمر طاهر

قال الكاتب الساخر عمر طاهر، إن كتاب "صنايعية مصر"، استقبله الجماهير استقبال جيد جدا، وتفاعل الناس معه من وجة نظرهم، فمنهم من اعتبره تاريخ مهم لحياة هؤلاء الصنايعية، ومنهم من اعتبره أمل، أو سيرة ذاتية.

وأوضح طاهر، خلال مشاركته بندوة مناقشة كتابه "صنايعية مصر" بمعرض الكتاب، أنه اعتمد فى كتاب صنايعية مصر، على شخصيات مؤثرة منذ فترة الأربعينيات، كما أنه تمكن من جمع المعلومات من أرشيف الصحف ومن أقارب هؤلاء الأشخاص الذىن كتب عنهم، حتى تمكن من تكوين مادة كافية تجعله يكتب فصل كامل عن كل شخصية.

وأشار طاهر، إلى أن كل شخصية كتبها تحمل العديد من المفاجآت والتفاصيل الإنسانية والدرامية، مضيفا أن بين الشخصيات المؤثرة التى قدمها فى الكتاب هو صدقى سليمان الذى أنقذ السد العالى من الانهيار، إضافة إلى هذا تحدث عن "أبلة نظيرة"، تلك المرأة التى وصلت إلى العالمية من "باب المطبخ".

كما أضاف طاهر، أن فكرة اختياره لكتابه عن الصنايعية في مصر، جاءت لأن أغلب الصنايعية لديهم فكرة ومعرفة وحلم معين يغامرون لكى يصلون إليه.

ولفت طاهر، إلى أن أكثر ما أقلقه طوال فترة كتابته لـ"صنايعية مصر"، هو التقصير فى إخفاء معلومة عن أى شخصية.

وأكد طاهر، أنه كان تعمد اختيار عنوان كتاب "صنايعية"، حتى نعترف بقيمة الصنايعى من جديد، فالمدير الصنايعى والصحفى الصنايعى، مضيفا أن الصنايعى على درجة كبيرة من الفهم والتطوير ولديه رؤية وخيال، فكلمة الصنايعى تحتاج أن ترجع قيمتها بين الناس من جديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل