اعلان

لأول مرة ..جندى روسى يعلن إسلامه بحلب

أهل مصر
جندى روسى يعلن إسلامه بحلب

نشرت وسائل إعلام روسية يظهر قيام جندي روسي بإعلان إسلامه في مدينة حلب خلال لقائه مفتي جمهورية الشيشان صلاح ميجييف، الذي زار حلب الأسبوع الماضي، وصلى في الجامع الأموي الذي تعرض للدمار والسرقة.

ويظهر في التسجيل الذي صوره الموفد الإعلامي المرافق للوفد الشيشاني، جندي روسي من "الشرطة العسكرية" وهو يقوم بترديد الشهادة أمام المفتي الشيشاني معلنا إسلامه.

وأثار التسجيل المصور بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي موجة من ردود الأفعال المتباينة، ففي وقت رأى فيه البعض أن هذا التسجيل مجرد "دعاية" تهدف إلى تحسين صورة روسيا، رأى آخرون أن هذا التسجيل يوضح الفرق بين الإسلام الحقيقي والإسلام المتطرف الذي تتبناه التنظيمات الإرهابية في سوريا.

يذكر أن الرئيس الشيشاني أعلن قبل عدة أيام عن وجود عناصر شيشانيين في صفوف الجيش الروسي في مدينة حلب، وبالتحديد في صفوف "الشرطة العسكرية" الروسية، التي أوفدت إلى المدينة لحماية الأمن هناك.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.