اعلان

أبرزهم رجل المطافئ والصحفي.. 10 مهن تصيبك بالجنون

صورة ارشيفية

هناك العديد من الوظائف التي تزيد من حدة التوتر والشد العصبي، الا انها وظائف لا مفر منها، وتعتمد على الموظف وقدرته على تحمل الضغوط، من بين تلك الوظائف التي أشارت اليه أحد الدراسات العلمية.

المهن الأكثر توترا:

1- الخدمة العسكرية تعد من الوظائف التى عليك فيها التحلى بضبط النفس، مهما كانت الأسباب والشد العصبى الذى تلقيه اعباء هذه المهنة.

2- رجل المطافى هذه المهنة تسبب توتر عصبى شديد اذا انها تتطلب منك التركيز لانقاذ أرواح البشر من كارثة محققة.

3- الطيار مهنة تحبس الانفاس فانت على تطير على ارتفاع شاهق، تقود طائرة مليئة بالارواح التى تعد انت المسئول عنها وعن سلامتها.

4- الشرطى يواجه هذا الرجل المزيد من التوترات فى الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ولعل فترات العمل الطويلة لها ايضا نصيب لاصابته بالتوتر والشد العصبى.

5- منسق الفاعليات وهو الشخص الذى يكون مسئول عن كل صغيرة وكبيرة حتى تخرج الفاعلية بأكمل صورة تنظيمية، فيظل طوال الوقت تحت وطأة التوتر، حتى تنتهى الفاعلية.

6- الصحفى مهنة البحث عن المتاعب حقا، فتلك المهنة تتطلب العمل بعقلك وجميع حواسك حتى تتوصل "للخبطة الصحفية" المبنية على اساس مهنى.

7- المدير التنفيذى يقع تحت توترات كثيرة فهو يتعامل مع انماط عديدة ونفسيات عليه تحريكها بحذر حتى يحصل على عمل جيد

8- مدير العلاقات العامة هو الشخص المسئول عن الصورة الذهنية للمؤسسة التى يعمل بها، لذا فهو يكون تحت ضغوط نفسية وتوترات كثيرة بسبب مهنته.

9- سائق سيارة الأجرة عليه أن يتحمل الكثير من صنوف البشر الذين يركبون معه، بالإضافة إلى التركيز فى الطريق.

10- المذيع يقع تحت توتر شديد اثناء مواجهة الجمهور الذى لا يعرف رد فعله اثناء إطلالته عليه من شاشة صغيرة، قد يغلقها وقتما شاء.

بينما تأتى هذه المهنة كونها تسبب قدر أقل من التوتر:

اخصائى الأشعة الضوئية

مراقب الشركات

مصفف الشعر

اخصائى الأذن

استاذ الجامعة

اختصاصى السجلات الطبية

الجواهرى

محلل أبحاث العمليات

الصيدلى

فنى معامل التحاليل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً