اعلان

دراسة: تناول الخضروات والفاكهة الغنية بفيتامين (أ) يبعد شبح الزهايمر

أهل مصر

كشفت دراسة بريطانية حديثة النقاب عن أن تناول خمس حصص يوميا من الخضروات والفاكهة يمكن أن يساعد في الوقاية من الزهايمر عند التقدم في العمر، وذلك بعد أن وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين (أ) كانوا اكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وذكرت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية أن الباحثين راقبوا أكثر من 300 شخص مسن في الصين واكتشفوا أن من يتمتع منهم بمعدلات مرتفعة من فيتامين (أ) قلت لديهم بنسبة 60 بالمئة فرص الإصابة بالخرف.

ووجد الباحثون أن 75 بالمئة من الذين يعانون من نقص متوسط أو حاد في معدلات فيتامين (أ) عانوا من ضعف في الإدراك، مقارنة بنسبة 47 بالمئة فقط ممن ظهرت معدلات الفيتامين طبيعية لديهم.

ويوجد فيتامين (أ) في الفاكهة والخضروات مثل الجزر والبروكلي والخوخ والافوكادو إلى جانب الأسماك والكبد.

وفي جانب آخر من الدراسة، وجد الباحثون أن فئران التجارب ممن كان لديهم مستويات منخفضة من الفيتامين منذ الولادة تطور لديهم المزيد من مادة الاميلويد، وهي مادة لزجة تتراكم في أدمغة مرضى الزهايمر وتمنع خلايا المخ من التواصل.

وخلص الباحثون إلى أن تناول نظام غذائي صحي ومتوازن هو الطريقة الأفضل لضمان وجود معدلات ملائمة من فيتامين (أ) بالجسم وإبعاد شبح الزهايمر.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.