اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على أبو إسماعيل في حصار محكمة مدينة نصر ومتهمي واقعة حرق مطعم "كنتاكي" بإمبابة و"أحداث الدفاع الجوي"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، الحكم على أبو اسماعيل و17 آخرين في حصار محكمة مدينة نصر، نظر معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات، ومحاكمة 7 متهمين في واقعة حرق مطعم " كنتاكي "بإمبابة، ومحاكمة 16 متهمًا في قضية "أحداث الدفاع الجوي، ونظر رد المستشار ناجي شحاتة في إعادة محاكمة متهم بالتجمهر بأوسيم، ومحاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية الجيزة".

نظر معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات

تستكمل محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار، أحمد الرملى، الأحد، نظر معارضة رجل الأعمال ممدوح عباس على حكم حبسه 9 سنوات، فى ثلاثة دعاوى إصدار شيكات بدون رصيد.

كان محامى ممدوح عباس قد طلب رد المحكمة فى الدعويين رقم 2071 و2072 و 2073 لسنة 2016.

كانت قضت محكمة جنح الدقى، في وقت سابق بالحبس 9 سنوات على ممدوح محمد فتحى عباس لاتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.

محاكمة 7 متهمين في واقعة حرق مطعم " كنتاكي" بإمبابة

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، جلسة إعادة اجراءات محاكمة 7 متهمين في أحداث العنف التي حدثت في منطقة إمبابة في يناير 2015، والتي أسفرت عن حرق مطعم " كنتاكي " الموجود بالمنطقة.

كانت النيابة العامة قد اتهمت كل من عادل خلف عبد العال غلاب وشهرته " تيتو"، ومحمود شوقي حنفي، وعلاء شعبان أبو الفضل، وحجازي عبد العال عبد العال، وأحمد إبراهيم محمد إبراهيم، وإسلام عيد عبد الموجود، ومحمد خالد محمد عفيفي، بأنهم في يوم 31 يناير 2015 أسسوا على خلاف القانون جماعة الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حرية المواطنين، والإضرار بالسلم العام والاجتماعي، وكان الإرهاب وسيلة من الوسائل التي استخدموها في تحقيق أغراضهم.

كما نسبت لهم النيابة، أنهم وضعوا النار عمدا في مبني بالمدينة "مطعم كنتاكي"، بأن القوا به زجاجات تحتوي على مواد معجلة للاشتعال وأضرموا بها النيران فأتت على كافة محتوياته.

الحكم على أبو اسماعيل و17 آخرين في حصار محكمة مدينة نصر

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، الحكم على حازم صلاح أبو اسماعيل و17 آخرين، لاتهامهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر، أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

محاكمة 16 متهمًا في قضية "أحداث الدفاع الجوي

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار صلاح محجوب، اليوم الأحد، محاكمة 16 متهمًا، من بينهم سيد مشاغب القيادي بمجموعة "ألتراس وايت نايتس"، فى اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الدفاع الجوي".

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، والتلويح بالعنف وحيازة مواد مفرقعة تتمثل فى الألعاب النارية، دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك.

نظر رد المستشار ناجي شحاتة في إعادة محاكمة متهم بالتجمهر بأوسيم

تستأنف محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة محمد ناجي شحاتة إعادة إجراءات محاكمة المتهم سالم رابح في إحداث التجمهر بمنطقة أوسيم والتي أسفرت إحداثها عن مقتل مجني عليه لوجود " خصومة ثأرية " شرعوا في قتل إثنين من بينهم طفل وذلك في القضية المعروفة بأحداث التجمهر بمنطقة "أوسيم "بالجيزة والتي تحمل رقم 14494 لسنة 2015 .

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة لاتهامهم بالاشتراك في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية ، وقد أسفر التجمهر عن مقتل المجني عليه "يحيي عبد المنعم" وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود "خصومة ثأرية" بينهم ، كما شرعوا لذات الغرض في قتل إثنين آخرين من بينهم طفل.

محاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية الجيزة"

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة 26 متهما، اليوم الاحد، قضية "خلية الجيزة الإرهابية" منهم 21 متهما محبوسا على ذمة القضية و5 هاربين.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة بعد أن أسندت لهم عدد من الاتهامات، منها تأسيس جماعة على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والعامة، وإمداد الجماعة بمعونات مادية ومالية، منها مفرقعات وألعاب نارية ومهمات وأدوات ومقرات تنظيمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً