اعلان

الدول الممنوعة من دخول أمريكا.. إعادة أول مواطن يمنى متوجها إلى واشنطن

السفارة اليمنية
كتب : هبة محمد

أكد ابراهيم الجهمى رئيس ادارة المغتربين اليمنيين بالسفارة اليمنية بالقاهرة، ان اليوم تم اعادة اول مواطن يمني اثناء توجهه لامريكا من مطار القاهرة الدولى بموجب فيزة مسبقة لديه وباتي ذلك المنع بعد توقيع الرئيس الامريكي ترامب على قانون منع دخول المسافرين الجدد الى امريكا من دول إسلامية وهي اليمن، ليبيا، العراق،، سوريا، الصومال، السودان، بالاضافة الى إيران.

وقال فى تصريح خاص ان هذا القانون "متسرع "، معتبرا انة مجحفا وغير عادلا ولا يتناغم مع مكانة امريكا الدولية ولا مع المبادئ الإنسانية التي طالما تتشدق بها، موضحا اننا نؤيد امريكا ومع غيرها ضد الإرهاب والعنف والتطرف بل ومن حقها وحق كل دولة مكافحته ومواجهته وتجفيف منابعه، ولكن وليس من الإنصاف معاقبة شعوب باكملها ووضعهم في خانة متساوية مع المجرمين والخارجين عن العدالة.

ودعا الى مراجعة تلك القرارات وان تكون في نصابها وموقعها الطبيعي دون تجريح لمشاعر ملايين من البشرية يعيشون في كوكب واحد مع الشعب الأمريكي وغيره من شعوب العالم، موضحا انه بموجب ذلك القانون يمنع دخول اي مسافر جديد من هذه الدول لمدة ثلاثين يوما ويمنع اللاجئين منهم لمدة 120 يوما، حتى يتم دراسة اكثر لهذا الموضوع من قبل البيت الأبيض.

ولفت إلى ان هذا القانون لا يشمل المسافرين الذين يحملون الجنسية الامريكية او (الإقامة الدائمة) وإنما يشمل السياح، الطلاب، المرضى، التجارة، اللاجئين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً