اعلان

المحرمون من جنة أمريكا.. "ترامب" يمنع رعايا 7 دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة.. والجدار العازل يفاجئ الشعب المكسيكي

ترامب
كتب : محمد سعد

"سنجعل أمريكا الأولي في العالم إقتصاديًا وسياسيًا وعسكريًا"، شعارات رفعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية وحتى وصوله إلى سدة الحكم، الأمر الذى جعل الرأى العام يضع العديد من علامات الإستفهام حول توجهات البيت الأبيض في عهد "ترامب".

ومع أولى خطوات الرئيس الجديد، ظهر ميول البيت الأبيض في حرمان بعض الجنسيات من دخول الولايات المتحدة، للحفاظ على أمن واستقرار البلاد، ونستعرض خلال السطور القادمة، الدول الممنوعة من دخول أمريكا.

7 دول

كان أخر هذه القرارت ما شهده صباح اليوم، بعد أن كشف ابراهيم الجهمى، رئيس ادارة المغتربين اليمنيين بالسفارة اليمنية بالقاهرة، عن منع موطن يمينى، من السفر لى أمريكا عبر الخطوط الجوية المصرية بموجب فيزة مسبقة لديه، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعد تنفيذًا سريعًا لمنع الـ 7 دول التى حددها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، والتى شملت كلًا من اليمن، ليبيا، العراق،، سوريا، الصومال، السودان، بالاضافة الى إيران، وبموجب هذا القرار يمنع دخول اي مسافر جديد من هذه الدول لمدة ثلاثين يوما ويمنع اللاجئين منهم لمدة 120 يوما، حتى يتم دراسة اكثر لهذا الموضوع من قبل البيت الأبيض.

وأضاف "الجهمي" فى تصريح صحفي، أن هذا السلوك يتعارض مع الديمقراطية التى تطالب بها أمريكا، وترفع شعاراتها في جميع أنحاء العالم، ما يجعلها بمثابة ضربة في مقتل المكانة الدولية لامريكا.

وتابع رئيس ادارة المغتربين اليمنيين بالسفارة اليمنية بالقاهرة، أنه ليس من الإنصاف معاقبة شعوب باكملها ووضعهم في خانة متساوية مع المجرمين والخارجين عن العدالة.

اللاجئيين السوريين

قرارات المنع لم تتوقف فقط على حد 7 دول، بعد أن كشفت وكالة "أسوشييتد برس"، شمول اللائحة التى وقع عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على منع تدفق اللاجئيين بشكل بكبير، مع تقليل الأعداد المسموح لها بالدخول، ما جاء على غرار ما قام به سابقه في الحكم، حيث سمح بارك أوباما، بدخول ما يزيد عن 84 ألف لاجئ من بينهم أكثر من 12 ألف لاجئ سوري إلى الأراضي الأمريكية.

جدار عازل

ممنوعات "ترامب" السريعة لفرض الأمن داخل الولايات المتحدة على حد قوله، شملت إجراءات أخري أكثر من منع دخول جنسيات بعينها، وفي اليوم الأول لتولى رئاسة أمريكا فعليًا كشف الرئيس الأمريكي الجديد، عن بناء جدار عازل يفصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، وقال "ترامب" في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قال خلالها: "يوم عظيم غدًا حول الامن الوطني. من بين امور عديدة، سنبني الجدار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً