بالفيديو.. أشهر 6 عبارات مثيرة للرئيس السيسي.. "سيبونا نعيش في الدنيا".."لو طلت أتباع هتباع".. و" قعدت 10 سنين تلاجتي مفهاش إلا ميه"

كتب : محمد سعد

أقاويل شهيرة، خرجت على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقاءات رسمية، وأخري عبر مؤتمرات أُذيعت على الهواء، لتصبح بمثابة ذكريات لا تنسي في ذاكرة المصريين، ونستعرض خلال السطور القادمة أشهر أقاويل السيد الرئيس.

1- أهل الشر

كان أخر هذه التصريحات، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة قوية لأهل الشر، الذين يسعون للنيل من مصر واستقرارها، قائلا: "سيبونا نعيش في الدنيا، وادخلوا انتوا الجنة".

وأوضح الرئيس، خلال كلمته في ختام المؤتمر الوطني الدوري للشباب: "إحنا بنقول لبتاع أهل الشر، عيش معانا باردو، وخش الجنة في الآخرة".

وتابع: "بقول للمهتمين بالأديان، الناس خافت من الأديان، وقالت: مفيش أديان بتعمل كدة في أصحابها وفي بعضهم البعض".

2- 10 سنين

مختطفات الرئيس خلال المؤتمرات الرسمية لم يتوقف على الموقف السابق، بعد أن داعب خلال المؤتمر الوطني للشباب بمدينة شرم الشيخ الحضور قائلًا: "أنا قعدت 10 سنين تلاجتي، مفهاش إلا ميه بس ميه، وأنا من عيلة كبيرة ومحدش سمع صوتي"، في محاولة منه لتحفيز المصريين على صعاب المعيشية اليومية وغلاء الأسعار.

3- صبح على مصر بجنيه

وعلى نفس المناول دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، جموع المصريين إلى التبرع لصالح الطبقة الأكثر فقرًا في مصر من خلال كلمات مؤثرة: "كل يوم الصبح لو صبح كل مواطن على مصر بجنيه من تليفونه يعني 300 مليون في الشهر، و4 مليار بالسنة، هنغطي احتياجات كل فقير".

4- متسمعوش كلام حد غيري

وعندما شعر الرئيس بزيادة حدة الشائعات في الشارع، بادر سريعًا خلال كلمته بإحدى المؤتمرات الرسمية مطالبًا المصريين بعدم الإنصياغ للشائعات المطلقة عبر وسائل الإعلام، والتى تهدف إلى النيل من المصريين.

وطالب الحضور إلى الاستماع لحديثه فقط قائلًا: "لو سمحتم متسمعوش كلام حد غيري.. أنا بتكلم بمنتهى الجدية.. أنا مش راجل بكذب ولا بلف وأدور ولا ليا مصلحة غير بلدي".

5- لو طلت أتباع هتباع

وعن حب أرض الكنانة أوضح "السيسي" أن حب الوطن يمكن أن تباع النفس من أجله واصفًا ذلك بقوله: "أنا لو طلت أتباع هتباع"، في إشارة إلى مدى درجة التضحية التى يمكن ان يصل إليها فرد تجاه موطنه.

6- اللي يقدر على ربنا

وعلى نفس المناول قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في معرض حديثه عن إرضائه للمولى عز وجل : "اللي يقدر على ربنا يقدر علينا"، ما فسره محللى كلمته بأنه مدى إرضاء الله فى جميع قرارته ما يجعله يثق في إنصافه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً