اعلان

شقيق "حزب ميركل" يدعو لسرعة إنهاء العقوبات ضد روسيا‎

لألمانية أنجيلا ميركل
كتب : وكالات

دعا رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية الشقيق لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الاتحاد المسيحي بزعامتها لسرعة إنهاء العقوبات ضد روسيا.

وقال هورست زيهوفر في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد : "إنه لابد من إنهاء العقوبات ضد روسيا. ولابد أن تعود روسيا إلى دائرة مجموعة الثمانية/جي /8".

وشدد زيهوفر الذي يشغل أيضا منصب رئيس حكومة ولاية بافاريا قائلا: "يتعين علينا الخروج من قالب تفكير القرن العشرين. إن الأمر يتعلق بإصدار ردود مشتركة على الإرهاب والهجرة وتحول المناخ"، ودعا لضرورة إتباع "سياسة واقعية بدلا من التهديد بالسلاح".

يذكر أن كتلة الحزب البافاري في البرلمان المحلي بالولاية طالبت مؤخرا بالإبقاء على العقوبات ضد روسيا إلى أن يتم حل الأزمة الأوكرانية.

وتربط المستشارة الألمانية أيضا العقوبات بتحقيق أوجه تقدم في تنفيذ اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه في العاصمة البيلاروسية مينسك بشأن منطقة النزاع شرقي أوكرانيا.

يذكر أنه تم استبعاد روسيا من مجموعة الدول الصناعية الكبرى بسبب ضم شبه جزيرة القرم في عام .2014 وينعقد اجتماع قمة المجموعة في شكلها الحالي "جي 7" في صقلية في عام .2017

وعلى جانب آخر قال زيهوفر عن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب: "إنه ينفذ بسرعة ومثابرة وعوده الانتخابية تدريجيا"، موضحا أن ذلك لا يعني أنه يعتبر كل إجراء يتخذه ترامب صائبا، ولكنه أشار إلى أنه تم انتخاب ترامب في انتخابات حرة ديمقراطية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً