اعلان

دورة تدريبية لموظفي جامعة حلوان للتوعية بمخاطر الفساد

أهل مصر

افتتحت اليوم الأحد، فعاليات الدورة التدريبية الأولي لموظفي جامعة حلوان تحت شعار "معا ضد الفساد"، والتي أقيمت تحت عنوان "نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه"، والتي تقام خلال الفترة من 29: 31 يناير2017.

وأكد الدكتور جمال شكري، أنه لابد من تحديد مفهوم الفساد بشكل واضح في المجتمع حتى يتم مكافحته وبقوة، مشيرا إلى أن جامعة حلوان يضرب بها المثل في مكافحة الفساد، ومن هنا فقد أقيمت هذه الدورة التدريبية بهدف الوقاية من الفساد.

ودعا د. جمال شكري، إلى ضرورة نشر مفهوم الفساد وسبل مكافحته للطلاب والموظفين والإداريين لمواجهة التعقيدات الإدارية وللعمل علي إنجاز العمل في الوقت المناسب وتطوير التشريعات.

وحاضرت في الدورة التدريبية الدكتورة حنان كمال، أستاذ تكنولوجيا التعليم والإعلام بكلية التربية جامعة حلوان، ومدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة والتي أشارت إلى أن جامعة حلوان لديها استراتيجية واضحة في مكافحة الفساد، وتحقيق الإصلاح الإداري نتيجة الأخطاء التي تحدث نتيجة لخطأ عدم خبرة.

وأوضحت أنه سيتم تعميم هذه الدورات التدريبية علي مستوي الإداريين بكليات جامعة حلوان، كما تحدثت خلال اللقاء عن تعريف الفساد وأنواعه، مشيرة إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

كما تضمن اللقاء الحديث عن مدونة السلوك الوظيفي وأنه لابد من تفعيل هذه المدونة لضبط الأداء الأداري، هذا بالأشارة الي التعريف بالفساد وكيفية مواجهته من المنظور الديني.

وأوضحت كمال خلال الدورة التدريبية مفهوم الفساد مشيرة الي انه اساءة استخدام السلطة المخولة لتحقيق مكاسب خاصة، مشيرة الي أن أنواعه هو الفساد الأداري والسياسي والأجتماعي والمالي والأقتصادي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.