اعلان

"شعبة الأدوية": الكمية المضبوطة مع خالد يوسف ليست للتعاطى أو الإتجار

خالد يوسف

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية إن كمية الأقراص التى تم ضبطها مع المخرج والنائب البرلمانى خالد يوسف، من عقار "زانكس" مدرجة ضمن جدول ثانى مخدرات، ولابد لها من روشتة ولكن ليس فى نفس خطورة الأدوية المدرجة جدول أول، أى أنه لا يحق للصيدالى الاحتفاظ بالروشتة عند صرفها ويتم صرفها للصيدليات بعدد 10 علب فقط للصيدلية الواحدة من خلال وزارة الصحة.

وأضاف عوف فى تصريحات خاصة لــ " اهل مصر " أن هذا العقار يتم استخدامه لمرض القلب وبعض الأمراض النفسسية، والذبحة الصدرية، لافتا إلى أن الكمية التى تم ضبطها مع النائب خالد يوسف وهى 100 قرص يعنى أن ما تم ضبطه هى علبة واحدة من الحجم الكبير، وبالتالى لا يمكن بـأى حال من الأحوال أن تكون بهدف الاتجار أو التعاطى.

ولفت إلى أن هذا النوع من الدواء ليس متوفرا بالسوق المحلى، وبالتالى يمكن أن يكون استحواذ النائب البرلمانى على تلك الكمية من الأقراص لتكفى مدة تصل إلى 3 أشهر، خاصة وأن صرف الدواء بالخارج يحتاج إلى روشتة وبالتالى كشف جديد.

وتجدر الإشارة إلى أنه ضبطت سلطات التأمين بمطار القاهرة الدولي 100 قرص من دواء "زانكس" مع المخرج السنيمائي وعضو مجلس النواب خالد يوسف، لدى سفره إلى باريس، وتم إلغاء سفره والقبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية معه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً