اعلان

الصحة تقرر إلغاء طمس الأسعار على عبوات الدواء القديمة قبل رفع السعر

الادوية
الادوية

أرسلت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان، رسائل نصية عبر تطبيق "واتس آب" لأصحاب شركات إنتاج وتوزيع الدواء، بإلغاء قرارها السابق بالسماح لشركات الأدوية، باستخدام عبوات الأدوية القديمة، مع طمس السعر القديم ووضع الأسعار الجديدة بعد زيادة السعر.

وقالت: إلحاقا إلى قرار زيادة أسعار 3010 صنف دوائى، بالقرار الوزارى الصادر فى 1212017، نحيطكم علما بأنه صدرت تعليمات بإلغاء عملية طمس الأسعار القديمة بمخزون العبوات القديمة طرفكم نهائيا، ويتم طباعة عبوات جديدة بالسعر الجديد.

وكانت الشركات قد التمست منحها مهلة تستخدم فيها الكميات الكبيرة من العبوات المطبوعة القديمة، وذلك لأن طباعة عبوات جديدة يستغرق بين شهرين و3 شهور، وهو ما دعا الإدارة المركزية للصيدلة لإصدار منشور يسمح للشركات بطمس الأسعار القديمة وكتابة الجديدة بآية معينة، فعكفت الشركات خلال الأسابيع الماضية على طمس تلك البيانات وتجهيز العبوات لطرحها في الأسواق مطلع فبراير المقبل، وهو الوقت الذي سيبدأ فيه تطبيق زيادة أسعار الدواء على كافة التشغيلات المنتجة بعد قرار وزير الصحة في 12 يناير الجاري.

حيث ستزيد بنسبة 50% الأدوية التي تباع بين 1 و50 جنيها، وبنسبة 40% التي تباع بسعر يتراوح بين 50 و100 جنيها، وبنسبة 30% التي تباع لأكثر من 100 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟