اعلان

ننشر أهم أخبار الاقتصاد المصري اليوم الأحد 29-1-2017

البنك المركزي المصري أرشيفية
كتب : أهل مصر

يقدم"أهل مصر" خدمة للمواطنين المتهمين بمعرفة أهم ما ورد من أخبار في الشأن الاقتصادي وقد جاء في مقدمتها:-" البنك المركزي يرفع أرصدة الودائع ذات العائد المتغير لـ 25 مليار جنيه، البورصة تربح 1.8 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم، منظمة التعاون الاقتصادي تختار مصر عضوا في فريق مكافحة التهرب الضريبي عالميا،"التصديري للكتب والمصنفات": نستهدف زيادة صادراتنا بنحو 15% خلال 2017‎". 

البنك المركزي يرفع أرصدة الودائع ذات العائد المتغير لـ 25 مليار جنيه

قام البنك المركزي المصري، برفع قيمة الودائع متغيرة العائد بأكثر من 66% إلى 25 مليار جنيه، خلال الأسبوع الجاري، مقابل 15 مليار جنيه الأسبوع الماضي. وصعد متوسط العائد على العطاء 98 نقطة أساس ، مسجلاً 17.3%، مقابل 16.3%.

البورصة تربح 1.8 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

اختتمت البورصة المصرية تعاملات، اليوم الأحد، أول الأسبوع، محققة أرباحا رأسمالية بقيمة 1.8 مليار جنيه، ليسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 630.2 مليار جنيه بختام تعاملات اليوم.

منظمة التعاون الاقتصادي تختار مصر عضوا في فريق مكافحة التهرب الضريبي عالميا

اختار مؤتمر دولي عقدته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 إلى 27 يناير الحالي مصر عضوا بفريق العمل التوجيهي للإطار الشامل لبرنامج "مكافحة تأكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح "BEPS" الذي يضم 22 دولة، ومثل مصر في المؤتمر مي طه أبو غالى، مساعد أول نائب وزير المالية للسياسات الضريبية.

"التصديري للكتب والمصنفات": نستهدف زيادة صادراتنا بنحو 15% خلال 2017‎

أكد أحمد هلال رئيس المجلس التصديري للكتب والمصنفات علي أن المجلس يستهدف خلال العام الحالي زيادة حجم صادراته بنحو 15%.

وأضاف أحمد هلال، أن حجم صادرات القطاع بلغ 19 مليون دولار خلال العام الماضي،مشيرا إلى أنه يعد رقما هزيلا مقارنة بإجمالي صادرات مصر (غير البترولية) والتي قدرت بنحو 20 مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً