اعلان

خبراء يحددون الموقف القانونى لخالد يوسف إذا ثبت أن العقار مخدر

خالد يوسف

ألقت قوات الأمن في مطار القاهرة، اليوم،، القبض على خالد يوسف عضو مجلس الشعب، وبحيازته 10 شرائط من عقار (الزاناكس - Xanax) وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة وقال يوسف في محضر التحقيقات أنه قام الدواء خاصر بزوجته وتم تقديم الروشته واسم الصيدلية التي قامت بصرف علب الدواء.

وأشار الأستاذ الدكتور محمد مصطفي حمودة المحامي بالنقض أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه إعلاميًا، مشيرا إلى أن هذا العقار من أدوية الجدول ويكون بإشراف الطبيب ولا توجد عقوبات جنائية على النائب خالد يوسف.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالجواد أستاذ الحقوق بجامعة القاهرة أن الاجراء القانوني في حالة إثبات أن العقار أحد أنواع المخدرات تقوم النيابة بمخاطبة مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائب خالد يوسف، وفي حالة عدم إثبات أنه عقار مخدر فلا عقوبات على النائب خالد يوسف.

ويقول الصيدلي محمود إبراهيم "الزاناكس" من الأدوية المهدئة ويستخدم في حالات القلق والاضطرابات ونوبات الهلع أن هذا العقار يعتبر من أدوية الجدول أي لا يصرف إلا بـ"روشتة".

وتابع "من الممكن إدمانه مثل عقار الترامادول ولكنه ليس مخدرا مثله، والمادة الفعالة به هي alprazolam تحت مجموعة benzodiazepines"، مشيرا إلى أنه لا يسبب أي مشاكل لحامله لأنه يتناوله من خلال الطبيب إلا إذا كان يحمل أكثر من عبوة فمن الممكن أن يكون للمتاجرة به أو للتعاطي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة