اعلان

محافظ المنيا يفتتح أعمال إعادة إعمار 50 منزلاً بمطاي

أهل مصر
عصام البديوي

افتتح محافظ المنيا عصام البديوي، اليوم الأحد، أعمال إعادة إعمار وتأهيل 50 منزلاً بقرية الشيخ حسن بمركز ومدينة مطاي ضمن المرحلة الخامسة لإعادة إعمار وتأهيل القرى الأكثر احتياجاً بصعيد مصر، والتي تم تنفيذها بالتعاون بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان.

وتضمنت أعمال الإعمار إعادة بناء الخمسين منزلاً بالكامل من حيث أعمال الإنشاء والبناء والترميم والتشطيب والدهانات، كما تم توصيل كافة الخدمات والمرافق وفرش المنزل بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية، وتم كذلك في إطار أعمال المرحلة الخامسة تقديم مساعدة مالية لـ 10 عرائس بواقع 7 آلاف جنيه لكل عروسة، و24 قرضا حسنا بواقع 7 آلاف جنيه لأصحاب المشروعات التنموية الصغيرة، وتوزيع 3.5 طن من اللحوم المجمدة.

وأشاد المحافظ بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين، بهدف تحسين مستوى معيشتهم، مؤكداً دعمه لكافة الجمعيات التنموية صاحبة الفكر الإيجابي والمساهمة في برامج التنمية بالمحافظة والتي تعود بالنفع العام على المواطنين وترفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان اللواء ممدوح شعبان إن جمعية الأورمان سبق لها ونفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية بمحافظة المنيا منها تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل والأسر غير القادرة، ومساعدة غير القادرين من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء بعد توقيع الكشف، وتوزيع المساعدات الموسمية على غير القادرين مثل شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

وصرح مدير فرع الجمعية بالمحافظة سيد الشوربجي، بأن الحالات المستفيدة تم اختيارها من فئة الأسر الأولى بالرعاية من أبناء القرية وذلك عقب إجراء بحث اجتماعي بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، بما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية، مضيفا أن الجمعية تخطط في الفترة القادمة إلى مواصلة مشروعاتها التنموية في القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي (0/0) في كأس العالم للأندية (تحديث) | كرة رائعة من أفشة بجوار قائم الفريق الأمريكي