اعلان

سفير ألمانيا يفتتح الجناح الألماني بمعرض القاهرة للكتاب

أهل مصر
معرض القاهرة للكتاب

تواصلت فعاليات الدورة الـ 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لليوم الرابع على التوالي، التي انطلقت يوم 26 يناير الجاري وتستمر حتى 10 فبراير المقبل.

وشهدت أجنحة المعرض - الذي يعد واحدا من أكبر وأقدم معارض الكتاب في العالم العربي - إقبالا كبيرا نظرا لتزامنها مع إجازة نصف العام بالمدارس والجامعات.

ويشارك في المعرض ، الذي يقام تحت عنوان (الشباب وثقافة المستقبل) ، 670 ناشرا من 35 دولة .. أما شخصيته الذي يحتفل بها فهو الشاعر الكبير الراحل صلاح عبد الصبور.

كما يشارك في المعرض 17 دارا للنشر أخرى بوصفها من العارضين المستقلين وكذلك معهد جوته والمركز الألماني للإعلام بالسفارة والمكتبات المصرية التي تقدم الكتب الألمانية بالسوق المصرية..كما ستقام سلسلة من الفعاليات المتميزة التي ينظمها معهد جوته ومعهد فرانكفورت من بينها المحاضرات.

وعلى صعيد متصل، افتتح سفير ألمانيا بالقاهرة يوليوس جيورج لوي الجناح الألماني بالمعرض الذي يضم مجموعة مختارة من أحداث الإصدارات باللغة الألمانية وهي عبارة عن 300 إصدار من 140 دار نشر وكتب ترجمة من الألمانية إلى اللغة العربية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.